زعيم الأغلبية يهاجم الحكومة بسبب مشروع قانون الأحوال الشخصية - بوابة الشروق
الأحد 27 نوفمبر 2022 1:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

زعيم الأغلبية يهاجم الحكومة بسبب مشروع قانون الأحوال الشخصية

أحمد عويس:
نشر في: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 1:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 1:59 م

• رشاد: هناك مشكلة في صياغة الحكومة للتشريعات.. ويجب إشراك النواب قبل إلقاء القنابل للشارع
وجه زعيم الأغلبية النيابية، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أشرف رشاد، انتقادات حادة لمشروع قانون الأحوال الشخصية الذي أرسلته الحكومة إلى مجلس النواب.

وانتقد رشاد، في كلمته خلال اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الذي ناقش تعديلات قانون الشهر العقارى، سياسة الحكومة في إعداد التشريعات، قائلا: "الحكومة لازالت تكرر عدم إشراك النواب في التشريعات، التي تكون بمثابة قنابلا مشتعلة تلقيها في الشارع ثم تثير أزمه يحتويها النواب بعد ذلك".

واستشهد زعيم الأغلبية النيابية بمشروع قانون الأحوال الشخصية، الذى قدمته الحكومة للبرلمان، وتستعد عدد من الأحزاب السياسية لعقد جلسات حوار مجتمعى حوله، قائلا، إنه "يتضمن الكثير من المشاكل حيث توجد 37 مادة منه يشوبها شبهات عدم دستورية وغيرها من المشكلات".

وأضاف: "نتمنى من الوزارات والحكومة بشكل عام، التأني في إعداد التشريعات، وضبط سياستها التشريعية"، قائلا: "شاركونا نحن النواب في إعداد التشريعات، لأن هناك مشكلة في صياغتها من الحكومة، وهناك مجلس نواب يقف فى المواجهة مع الشارع".

وأشاد رشاد، باحتواء القيادة السياسية للأزمات في الشارع، وسرعة التدخل بالتوجيه بتعديل التشريعات، مضيفا: "لا نريد أن نكون هدفا سهلا لأعداء الوطن ووسائل الإعلام الخارجية التي تستهدف البلاد وتحاول الانتقاص من دور مجلس النواب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك