«الشروق» تنشر وقائع محاولة إشعال موظف بجامعة عين شمس النار فى نفسه - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنشر وقائع محاولة إشعال موظف بجامعة عين شمس النار فى نفسه

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
عمر فارس
نشر في: السبت 2 مارس 2024 - 3:40 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2024 - 3:40 م

- إصابة فردين من الأن الإداري خلال محاولة منع الواقعة
- الموظف حاول إشعال النيران مستعينا بجركن بنزين
- مصدر: سائق حاول الانتحار بعد ضبطه وهو يحاول تهريب أجهزة حاسب آلى وطفايات حريق من الجامعة
كشف مصدر بجامعة عين شمس، عن التفاصيل الكاملة لواقعة محاولة سائق بجامعة عين شمس إشعال النيران فى نفسه داخل الحرم الجامعى، مساء أمس، وذلك بعد ضبطه وآخر أثناء محاولتهما الخروج بأجهزة حاسب آلى وطفايات حريق وقطع غيار سيارات من الجامعة دون تصريح.

وأوضح المصدر ــ الذى فضل عدم ذكر اسمه ــ فى تصريحات لـ«الشروق» أن تفاصيل الواقعة بدأت عندما أوقف موظفو الأمن الإدارى سيارة «ثلاجة» يستقلها سائق وعامل من موظفى الجامعة، وبتفتيشها تبين وجود أجهزة حاسب آلى و4 طفايات حريق وقطع غيار سيارات وحبارات طابعات وبعض الأشياء الأخرى، مشيرا إلى أن الأمن الإدارى طلب منهما تصريح خروج المضبوطات من الجامعة إلا أنهما لم يقدما ما يفيد ذلك.

وأضاف أن السائق أبلغ الأمن الإدارى أن العامل الذى برفقته كلفه بحمل المضبوطات التى بحوزتهما فى سيارة لإصلاحها فى منطقة العباسية، وقتها تبادلا الاتهامات بتورط موظفين بإدارة النقل والحركة بالجامعة فى سرقة ممتلكات من داخلها، مشيرا إلى أن قائد الأمن أبلغ رئيس الجامعة بالواقعة، والذى طلب تحويل أطرافها جميعا إلى التحقيق والتحفظ على المضبوطات.

وتابع المصدر قائلا: «بدأت التحقيقات واتسعت دائرة الاتهامات بين السائق والعامل، وأبلغت الجامعة الجهات المعنية بالواقعة، على أن يتم عرضهما جميعا على النيابة صباح غدا الأحد، وقتها أخرج السائق «جركن بنزين» محاولا إشعال النيران فى نفسه داخل الحرم الجامعى إلا أن موظفى الأمن الإدارى تمكنوا من السيطرة عليه، وإبلاغ الجهات المعنية بتفاصيل الواقعة.

من جانبها، قررت جامعة عين شمس، إحالة العاملين المضبوطين عن طريق رجال الأمن بالجامعة للشئون القانونية فى واقعة اتهامهم بمحاولة سرقة ممتلكات من داخل الجامعة، وأبلغت جهات التحقيق المختصة التى تولت التحقيق فى الواقعة.

وأضافت الجامعة، فى بيان رسمى، أن هذا الإجراء جاء عقب قيام أمن الجامعة بتوقيف أحد العاملين بالجامعة، والذى ينتمى لإدارة النقل والحركة وبصحبته زميل له لحيازتهما أجهزة حواسب آلية وطابعات تم أخذها من الجامعة دون وجه حق، فما كان من أحدهما إلا التهديد بحرق نفسه، وقد نجح رجال أمن الجامعة فى إحباط المحاولة، وتم تحويل الأمر لجهات التحقيق المختصة.

وشددت الجامعة على حرصها التام على توفير بيئة آمنة لجميع أفراد المجتمع الجامعى، وتدين بشدة أى عمل من شأنه تعريض حياة أى شخص للخطر، مؤكدة أن الجامعة تعمل بكل جدية لضمان سلامة وأمن جميع أفراد المجتمع الجامعى فى ظل تطبيق مبادئ العدالة والمساواة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك