فيرستابن يفوز بسباق البحرين في افتتاح موسم فورمولا-1 - بوابة الشروق
الإثنين 15 أبريل 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيرستابن يفوز بسباق البحرين في افتتاح موسم فورمولا-1

د ب أ
نشر في: السبت 2 مارس 2024 - 7:20 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2024 - 7:20 م

فاز الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم بلقب سباق جائزة البحرين الكبرى في افتتاح الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم السبت.

وتفوق فيرستابن على المكسيكي سيرجيو بيريز زميله في ريد بول وكارلوس ساينز سائق فيراري في طريقه للفوز بلقب سباق البحرين على مضمار صخير.

وبدأ فيرستابن من مركز الانطلاق الأول وسيطر على السباق منذ البداية وحتى النهاية ليحقق الانتصار رقم 55 في مسيرته بسباقات الجائزة الكبرى.

وكرر فيرستابن بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية السيناريو الذي حققه قبل 12 شهرا حينما فاز بلقب سباق البحرين متفوقا على بيريز قبل أن يقود فريقه ريد بول للهيمنة على فعاليات الموسم الماضي، بتحقيق 21 من أصل 22 انتصارا في سباقات الجائزة الكبرى ، من بينها 19 انتصارا للسائق الهولندي.

وأظهرت نتيجة اليوم أن فيرستابن بشكل خاص وريد بول بشكل عام يظلا غير قابلين للمنافسة، بعد أن أبدى السائق الهولندي إنزعاجه خلال التجارب الحرة لسباق البحرين قبل أن يتفوق بصعوبة على تشارلز لوكلير سائق فيراري في التجربة الرسمية.

وحل لوكلير في المركز الرابع بعدما واجه بعض الصعوبات، وجاء جورج راسيل سائق مرسيدس في المركز الخامس يليه زميله لويس هاميلتون في المركز السابع، في أخر موسم له مع مرسيدس قبل انتقاله إلى فيراري في 2025.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك