الطائفة الإنجيلية: إيقاف احتفالات عيد القيامة لهذا العام.. والتبرع بمليون جنيه لـ«تحيا مصر» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطائفة الإنجيلية: إيقاف احتفالات عيد القيامة لهذا العام.. والتبرع بمليون جنيه لـ«تحيا مصر»

أحمد بدراوي ومارينا نبيل
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 9:09 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 9:14 م

عقد المجلس المليّ الإنجيليّ ورؤساء المذاهب الإنجيلية، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اجتماعا اليوم الخميس، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا خلاله متابعة الطائفة الإنجيلية عن كثب ما يدور على الساحة، وما تقوم به الدولة -بكلّ أجهزتها وقطاعاتها- من جهود فعّالة لمكافحة وباء كورونا، واحتواء هذه الأزمة التي تهدّد بلادنا العزيزة والعالم أجمع.

وقررت الطائفة الإنجيلية، حسبما ذكرت في بيان لها، استمرار تعليق كافة الاجتماعات دون استثناء، كذلك جميع الأفراح والاحتفالات، وقصر الجنازات على أسرة المتوفّى فقط؛ لحين استقرار الأوضاع، إلى جانب إيقاف كافة الاحتفالات الخاصة بعيد القيامة المجيد هذا العام.

وتابع البيان: "إحساسا بالمسؤولية الوطنية تستمرّ جهود الطائفة بمختلف مذاهبها وهيئاتها للقيام بدور إيجابيّ في مواجهة الأزمة، تقرّر تخصيص مبلغ مليون جنيه مصريّ لصندوق تحيا مصر، للمساهمة في شراء أجهزة التنفس الصناعيّ".

وأهابت الطائفة الإنجيلية، بكلّ مذاهبها ومؤسساتها وكنائسها المحلية، بكلّ من لديه القدرة على المساعدة، بتقديم كافة المساعدات الاجتماعية والطبية الممكنة، لكلّ أطياف المحتاجين من أفراد المجتمع، والتي تتطلبها هذه الظروف.

وناشدت الشعب المصريّ، باتباع كافة المحاذير والإرشادات التي تصدرها الدولة في هذا الشأن، موجهة الكنائس بدعوة الشعب لتخصيص كلّ أيام الجمع خلال شهر أبريل للصوم والصلاة، ليتحنن الربّ ويرفع الوباء.

واختتم البيان بالقول: "نصلّي أن يمنحنا الربّ نجاة من عنده، حتى نجتاز مع كلّ إخوتنا في الإنسانية هذه الأزمة".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك