طلاب صفوف النقل يبدأون امتحانات مارس.. والتعليم: تقام في جزء من الحصة - بوابة الشروق
الأحد 21 يوليه 2024 7:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب صفوف النقل يبدأون امتحانات مارس.. والتعليم: تقام في جزء من الحصة

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 2 أبريل 2023 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2023 - 11:36 ص

بدأ اليوم طلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي امتحانات شهر مارس وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وقالت وزارة التربية والتعليم، إن وضع امتحانات شهر مارس لطلاب صفوف النقل تم بمعرفة موجه المادة.

وأشارت الوزارة، إلى عقد الامتحانات خلال فترة دراسية واحدة خلال اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم، وأعلنت المدارس جداول الامتحانات لكل صف دراسي.

وتُعقد الامتحانات فيما درسه الطلاب في منهج شهر مارس حتى أول أبريل، مع استبعاد الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتى من أسئلة الامتحانات.

وأكدت الوزارة أن الامتحانات شهر مارس قصيرة تحقق الهدف التربوي منها، وحذرت المدارس جميع طلاب صفوف النقل من الغياب طوال مدة عقد الامتحانات.

وقالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، في خاطب رسمي للإدارات التعليمية، إنه يتم عقد اختبارات شهر أبريل في الجزء الذي تم تدريسه خلال الفترة السابقة للاختبار في جزء من الحصة، ويكون الاختبار في مستوى الطالب المتوسط، ولا يوجد به أسئلة تعجيزية أو معقدة.

وأكدت المديرية الحرص على تفادي الأخطاء في وضع الاختبار، موضحة أنه تبدأ اختبار شهر أبريل في الفترة من يوم الأحد 2 أبريل وحتى الأربعاء 5 أبريل، وعقد المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي في أيام الخميس 6 أبريل والاثنين 10 أبريل والثلاثاء 11 أبريل والأربعاء 12 أبريل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك