مصدر بـ«التضامن»: إعفاء 5 ملايين طالب من غير القادرين من المصروفات الدراسية من برنامج تكافل - بوابة الشروق
الجمعة 2 يونيو 2023 9:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد إنتاج فيلم وثائقي مصري عن كليوباترا ردا على عمل نتفلكس؟

مصدر بـ«التضامن»: إعفاء 5 ملايين طالب من غير القادرين من المصروفات الدراسية من برنامج تكافل

توعية طلاب المدارس بفيروس كورونا
توعية طلاب المدارس بفيروس كورونا
آيه عامر
نشر في: الأحد 2 أبريل 2023 - 2:22 م | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2023 - 2:22 م

 

قال مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة عملت على إعفاء 5 ملايين طالب من غير القادرين من المصروفات الدراسية سواء من برنامج "تكافل" أو برنامج "تكافؤ الفرص التعليمية".

وأضاف المصدر لـ"الشروق"، أن وزارة التضامن أخذت منحى تكافؤ الفرص التعليمية والصحية للأولى بالرعاية، وتساهم في تغطية نفقات العلاج بصفة خاصة للأمهات والأطفال والأسر تحت خط الفقر، خاصة أن الاستثمار في الصحة يقي الأسر من الوقوع في الفقر.

وأوضح المصدر أن الوزارة تشعر بمسئولية مجتمعية نحو صحة الأولى بالرعاية، وأن مصر لديها مجتمع مدني قوي يعلم ماذا يفعل، وأصبح أكثر من أي وقت مضى يتميز بالعلمية وبالدراسة ويتحسب قواعد الاستدامة.

وأكد أن الوزارة لا تقدم دعمًا نقديا فقط، وإنما تهتم بالصحة والتعليم للأبناء، من خلال برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة".

وأشار إلى حرص الوزارة، على دعم الخدمات الطبية في المؤسسات الطبية التي تساهم في علاج الأطفال والمرأة والأسر من غير القادرين، حيث قدمت دعما خلال الثلاث سنوات الماضية إلى 19 مستشفى "حكومي وأهلي"، بتكلفة تزيد على 200 مليون جنيه مصري من خلال بنك ناصر الاجتماعي والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، قال المصدر، إنه في إطار مبادرة "تتلف في حرير" تم توزيع 500 نول وخامات التشغيل إلى 500 أسرة بإجمالي 2000 مستفيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك