وزير الخارجية يستقبل رئيس البرلمان العراقي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يستقبل رئيس البرلمان العراقي

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أبريل 2023 - 2:49 م | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2023 - 2:49 م

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب لجمهورية العراق محمد الحلبوسي، والذي يجري زيارة رسمية حاليًا إلى القاهرة.

ونشر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأحد، صورًا تعكس جانبًا من اللقاء، علق عليها بالقول: «علاقات أخوية وتاريخية راسخة بين البلدين الشقيقين وتواصل وتنسيق على كافة المستويات».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، في قصر الاتحادية، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

وفي مستهل اللقاء، جرى تبادل التهاني بين الرئيس السيسي والحلبوسي، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، متمنين أن يكون شهر خير وسلام على الشعوب العربية والعالم.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأهمية العمل لتعزيز آفاق التعاون الاستراتيجي، وتطورات الأوضاع السياسية في المنطقة، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، منها استقرار الوضع في سوريا الشقيقة.

وأعرب الرئيس السيسي، عن استعداد مصر الكامل للتعاون مع العراق في جميع المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو على مستوى التعاون الثلاثي بين (مصر والعراق والأردن)، مشيرا إلى أهمية دور البرلمان المصري والعراقي في تعزيز سبل التعاون، مؤكداً دعم بلاده لأمن واستقرار العراق.

ومن جهته، أوضح الحلبوسي، خلال اللقاء، أن العراق حريص على توطيد علاقاته مع أشقائه، ومواصلة التعاون على الصعد كافة، معرباً عن تطلع العراق إلى مزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن أهمية تفعيل آلية التعاون الثلاثي بين (العراق ومصر والأردن).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك