وزير التموين يقيل رئيس قطاع التجارة الداخلية.. و«حجاج» يرد: «علشان كشفت فساد» - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وزير التموين يقيل رئيس قطاع التجارة الداخلية.. و«حجاج» يرد: «علشان كشفت فساد»

علي المصيلحي
علي المصيلحي
كتبت - وفاء فايز
نشر في: الجمعة 2 يونيو 2017 - 4:17 م | آخر تحديث: الجمعة 2 يونيو 2017 - 4:17 م

قرر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، إقالة الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية وتعيينه مستشارًا من الفئة "أ" بمقر الديوان العام للوزارة.

وقال حجاج، إنه فوجئ بقرار إقالته أمس الخميس، في الساعة الثانية ظهرا، دون إبداء أى أسباب واضحة وراء القرار، لافتا إلى أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد قرار إقالته، مشيرا إلى امتلاكه العديد من المستندات التي تكشف وقوع إهدار مال عام في الوزراء وفساد، حسب قوله.

وأشار حجاج في تصريحات لـ"الشروق"، إلى أن قطاع التجارة الداخلية مليء بالفساد منذ أربعين عاما، وبحاجة للتطهير الكامل، لافتا إلى أنه دائما يكشف ويواجه الفساد، وتابع: "تقدمت بملف كامل للوزير الحالى الدكتور على المصيلحي عن وقوع فساد وإهدار مال عام، ليكون النتيجة إقالتى من المنصب".
وأوضح حجاج، إنه سيعلن عن كافة هذه المستندات قريبا للرأى العام، مشيرا إلى عمله رئيسا لقطاع التجارة فترة طويلة.

فيما كشفت مصادر بالوزارة أن المشكلات التي أثارها عدد من العاملين بإدارات قطاع التجارة الداخلية من خلال تعنت رئيس القطاع الذى تم إقالته، وإصدار كتب دورية تخالف تعليمات الوزارة والقانون، دفعت المصيلحى إلى إقالته قبل بلوغه سن التقاعد في العام المقبل.

جدير بالذكر أن الدكتور سيد حجاج كان يشغل رئيس الإدارة المركزية لتنمية التجارة الداخلية وصدر قرار بتعيينه رئيسًا للقطاع في عهد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين الأسبق، خلفًا للراحل الدكتور أحمد عباس الذي لم يتم التجديد له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك