بحجة «نفسه يشوف أهله».. مدير مستشفى شربين يروي تفاصيل هروب مصاب بكورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بحجة «نفسه يشوف أهله».. مدير مستشفى شربين يروي تفاصيل هروب مصاب بكورونا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 1:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 1:26 ص

قال الدكتور صابر مشالي، مدير مستشفى شربين المركزي، إن مريض فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» الذي هرب من المستشفى أمس، شعر بالخوف من الموت بعد إيجابية تحاليله لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن المستشفى أبلغ الشرطة التي استطاعت إحضاره، بالتعاون مع إدارة الترصد والتقصي، خلال ساعة إلى المكان مرة أخرى، لافتًا إلى أنهم حاولوا تهدئة المريض بعد العودة.

ولفت إلى أن المستشفى أرسل العلاج لكل المخالطين الذين قابلهم المريض من أسرته دون انتظار نتيجة المسحات، قائلًا إن المريض هرب من المستشفى بحجة «نفسي أشوف أهلي»، وفقًا لتعبيره.

وأوضح مدير مستشفى شربين المركزي أن متخصصي الحالة النفسية لمرضى كورونا جلسوا معه لتهدئة الأوضاع وطمأنته بأن العديد من الحالات تدخل المستشفى وتتلقى العلاج فيها دون أي مشكلة، متابعًا أن المريض استجاب للوضع.

وأكد أن الحالة المرضية للمواطن مستقرة الآن، مشيرًا إلى أن المواطن من الممكن أن يتلقى العلاج في المنزل، في حالة استمرار استقرار الحالة.

وأشار «مشالي» إلى أن المستشفى كان يستقبل ما يزيد 46 ألف مريض شهريًا ما قبل أزمة فيروس كورونا، مستطردًا أنهم جهزوا مبنى ثالثًا لو زادت حالات الإصابات، ومبنى رابعًا للأطقم الطبية والعاملين في المستشفى.

وشهدت مستشفى شربين بمحافظة الدقهلية، مساء أمس الأحد، هروب مصاب بكورونا من العزل بالمستشفى بعد تأكد إصابته بالفيروس بحجة رغبته في الوفاة بمنزله، وتمكنت أسرته من إعادته مرة ثانية لتلقى العلاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك