اعتماد 40 مليون دولار لخطة الترويج الدولية خلال العام المالى الحالى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعتماد 40 مليون دولار لخطة الترويج الدولية خلال العام المالى الحالى

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 2 سبتمبر 2018 - 9:53 ص | آخر تحديث: الأحد 2 سبتمبر 2018 - 9:53 ص

أعلنت هيئة تنشيط السياحة تكثيف مشاركتها فى المعارض السياحية الدولية خلال الفترة القادمة وذلك للمساهمة فى جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من أهم الاسواق المصدرة للسياحة.
واعتمد مجلس ادارة هيئة تنشيط برئاسة المهندس أحمد يوسف الموازنة التقديرية للعام المالى الجديد لقطاع السياحة الدولية حيث تم تخصيص 40 مليون دولار للمشاركة فى المعارض الخارجية التى تم الاتفاق عليها وكذا الحملات المشتركة مع منظمى الرحلات وجميع الأنشطة الأخرى.
ووافق مجلس ادارة الهيئة على دعم مشاركة الغرف السياحية فى المعارض بنسبة 50 % و48 مليون جنيه لقطاع السياحة الداخلية على أن يتم التصرف فيها من خلال الإدارة العامة للسياحة المحلية والهيئات الاقليمية والإدارة العامة لمكاتب وجه قبلى وسيناء والإدارة العامة لمكاتب الاسكندرية والساحل الشمالى.
ومن المقرر أن تشارك الهيئة فى معرض «أف آى تى» أمريكا اللاتينية والمقرر انعقاده بالعاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس خلال الفترة من 29 سبتمبر حتى 2 أكتوبر المقبل.
وقال المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة إن المعرض يعد من أهم وأكبر معارض السياحة الدولية التى تعقد سنويا بالقارة اللاتينية كما يعد ملتقى لكبرى شركات السياحة العالمية الايطالية والإسبانية والأمريكية. وأشار إلى أن الجناح المصرى سوف يقام على مساحة 84 مترا مربعا ويضم 18 منشأة سياحية منها 9 شركات سياحية وكذا 9 فنادق.
وتشارك الهيئة فى معرض UiTM والمزمع عقده فى العاصمة الأوكرانية كييف خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر المقبل، وكذا المشاركة فى معرض TOP RSEA بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 25 حتى 28 سبتمبر الجارى.
يأتى ذلك فى إطار موافقة مجلس إدارة الهيئة فى الاجتماع الأخير على المشاركة فى المعارض الدولية لجذب العديد من الحركة السياحية الوافدة لمصر والتى اعتمد لها المجلس 40 مليون دولار. 
ويذكر أن السوق الأوكرانية يعد من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة إلى المقصد المصرى والتى حققت زيادة خلال عام 2017 تجاوزت الـ120 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وهى من أعلى معدلات النمو المتحقق من الأسواق المصدرة للسياحة للمقصد المصرى فى الفترة الحالية.
وحددت هيئة تنشيط السياحة قيمة اشتراك الشركات والفنادق السياحية بـ 1350 يورو بمعرض TOP RSEA بالعاصمة الفرنسية باريس والذى يعد من أهم المعارض المهنية الدولية وذلك فى دورته الـ 32 ويشارك فيه العديد من الشركات وممثلى القطاع السياحى والفندقى على مستوى العالم، بالإضافة إلى تواجد الاعلام الدولى لنقل فاعليات الحدث.
 جدير بالذكر أن الجناح المصرى المشارك فى معرض TOP RSEA تبلغ مساحته 82 مترا مربعا وتم تصميمه بحيث يجمع بين الحضارة المصرية العريقة والحداثة التى تشهدها المنتجات السياحية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك