السكة الحديد تختبر نموذج صفقة الـ1300 عربة الشهر الجاري - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكة الحديد تختبر نموذج صفقة الـ1300 عربة الشهر الجاري

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر
أحمد سعداوي
نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 4:30 م | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 4:30 م

رسلان: 500 عربة درجة ثالثة مكيفة لركاب الصعيد.. والاستغناء عن قطارات الضواحي

تتسلم الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خلال شهر سبتمبر الجاري، نموذج عربات القطارات الجديدة المتفق على توريدها من شركة "ترانسماش هولدينج"، ضمن صفقة الـ1300 عربة التي تعتبر الصفقة الأضخم في تاريخ السكة الحديد بقيمة 22 مليار جنيه، على أن يبدأ توريد 30 عربة منها ديسمبر المقبل.
واعتدت الهيئة اعتمدت المواصفات الفنية للعربتين النموذج اللتين سيتم إرسال الأولى إلى المجر ليتم اختبارها والحصول على شهادة الأمان الأوروبية، والأخرى لمصر لاختبارها.
وتعتزم الهيئة إدخال عربات درجة ثالثة مكيفة كخدمة جديدة للركاب تُقدمها لأول مرة فى تاريخ الهيئة، وإخراج قطارات الضواحى الصفراء، أو المسماه بـ«قطارات الركاب»، من العمل بشكل نهائى، عقب تسلم 500 عربة درجة ثالثة مكيفة.
وأكد رئيس هيئة السكة الحديد أشرف رسلان، حرص الهيئة على تحديث أسطول السكك الحديدية بشكل مستمر، والتشديد على إجراء أعمال الصيانة بشكل دورى للجرارات والعربات على حد سواء، وعدم خروج القطارات من ورش الصيانة قبل التأكد من سلامته وقدرته على إكمال الرحلة دون مشاكل لعدم تعرض أرواح المواطنين للخطر.
وقال رسلان، لـ"الشروق"، إن القطارات المميزة الحالية العاملة على خطوط المسافات الطويلة سيتم نقلها للعمل على خطوط الضواحى بعد توريد العربات الجديدة، وذلك بدلا من قطارات الضواحى الحالية ذات اللون الأصفر التى ستخرج من الخدمة تماما.
وأوضح أن عربات الدرجتين الأولى والثانية المكيفة المقرر توريدها والمقدرة بـ 300 عربة، ستحل محل بعض القطارات المكيفة العاملة على خطوط المسافات الطويلة وفقا لخطة إحلال وتجديد واسعة لأسطول هيئة سكك حديد مصر من عربات الركاب.
وتابع: سيتم تشغيل 500 عربة درجة ثالثة مكيفة على خط الوجه القبلي ليخدم ركاب الصعيد، ضمن اتجاه الهيئة لتحسين الخدمات المقدمة إليهم، مشيرًا إلى أن الأمر سيتم بشكل تدريجي عقب استلام كل دفعة من العربات.
ونوه بأن الهيئة تعمل بجرارات منذ عام 1976 وعربات عمرها 40 سنة لم ينظر إليها أحد، وبالتالى معدل الخطر يكون أعلى، وحاليا نسعى لتطوير الأسطول من خلال تعاقدات توريد الجرارات والعربات للوصول للمعدلات العالمية لنظم الأمان.
وتابع: تنجز الهيئة حاليًا؛ مجموعة من المشروعات الجديدة إلى جانب شراء القطارات، مثل تجديد السكة الحديد وتجديد المحطات وتحديث نظم الإشارات وتطوير العنصر البشرى من خلال الدورات التدريبية، حيث تملك السكة الحديد كوادر فنية على مستوى فنى وتكنولوجى عالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك