وزيرا الشباب والسياحة يشهدان عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات - بوابة الشروق
الجمعة 22 يناير 2021 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وزيرا الشباب والسياحة يشهدان عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات

صفية منير
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 7:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 7:46 م

شهد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اليوم الأربعاء، عرض قفز بالمظلات بمنطقة سفح الأهرامات، من تنظيم شركة تذكرتي وشركة سكاي دايف، بالتعاون مع وزارات الرياضة، والطيران، والسياحة والآثار.

وأقيم العرض بمشاركة عدد من المحترفين في قفز المظلات من خمس دول مختلفة، هي: مصر وأمريكا وإسبانيا وإيطاليا وسلوفينيا، في إطار الترويج والدعاية لأبرز المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها مصر.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أهمية الرياضة، ودورها المؤثر في الترويج والدعاية لأبرز المعالم التي تتميز بها البلاد، من خلال الرياضات ذات الطبيعة الخاصة كرياضة قفز المظلات، إضافة إلى دور الرياضة في تنشيط السياحة بإظهار الصورة الحضارية أمام مختلف دول العالم.

وكشف صبحي عن قدرة مصر على استضافة وتنظيم كبري البطولات الرياضية، ومنها بطولة العالم لكرة اليد في يناير المقبل، مشيرًا إلى المقومات والقدرات الإدارية والتنظيمة التي تتمتع بها الدولة المصرية، وتجعلها قادرةً على تحقيق النجاح في استضافة شتى الفعاليات الدولية.

ومن ناحيته، شدد الدكتور خالد العناني على حرص وزارة السياحة والآثار على الترويج لكافة الأنماط السياحية، ومنها نمط السياحة الرياضية الذي يعد من الأنماط السياحية الهامة، التي تساهم في جذب مزيد من السائحين، حيث إنها تلقى اهتمامًا كبيرًا لدى مختلف الفئات والجنسيات، كما أن استضافة مصر لمثل هذه الفعاليات تساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إليها وتسليط الضوء على مقوماتها السياحية والأثرية.

وقال العناني إن وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة تعملان سوياً؛ من أجل استثمار مثل تلك الأحداث الرياضية؛ للترويج للسياحة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك