انتقادات في النواب لعودة طوابير الخبز: يجب محاكمة الحكومة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتقادات في النواب لعودة طوابير الخبز: يجب محاكمة الحكومة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2023 - 4:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2023 - 4:06 م

انتقد النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب، عودة طوابير الخبز في عدد من المحافظات والمدن في مصر، لافتا إلى طوايبر المواطنين أمام المخابز في مدينة المحلة.

وقال بلال، خلال إلقاء طلب إحاطة موجه لـ علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في الجلسة العامة اليوم، إن "مدينة المحلة أصبحت كرة من اللهب سواء بسبب سياسيات وزارة التموين أو الحكومة مجتمعة".

وأضاف: "النواب اتكلموا عن عودة طوابير العيش مرة تانية الناس في المحلة من الساعة 2 بالليل أمام المخابز"، متابعا: "مدينة عمالية مفروض الناس تروح مصانعها وطلاب تروح مدارسها، المواطن اللي واقف من 2 بالليل في البرد مهدد إنه ما ياخدش رغيف العيش بتاعه".

وأردف: "المواطن سمى الخبز عيش هذا موجود في سيكولوجيته، اللي عايز ينتزع منه رغيفه، عايز ينتزع منه روحه".

وأكد أن المسؤولية تضامنية بين الوزارات ولا تقع على وزارة واحدة، قائلا "حكومة لا توفر رغيف عيش مفروض تعمل إيه؟ الطوابير جريمة ويجب أن تحاكم الحكومة عليها".

من جهته، انتقد النائب أحمد العرجاوي تقاعس الحكومة عن التدخل في أزمة ارتفاع الأسعار، مضيفا: "الحكومة ودن من طين وودن من عجين".

وانتقد أداء الحكومة السلبي الذي ترك "المواطن والتاجر يخلصوا على بعض"، وغياب الأسعار الاسترشادية.

وقال: "مش عارفين نرد على المواطن نقوله إيه"، مضيفًا "كمية الأرز اللي زرعناها والغلب اللي شافه الفلاح الأرز فين؟ الأرز مش موجود اختفى فين؟".

وأضاف "الحكومة شاطرة في الفواتير الإلكترونية، ومش عارفة تراقب المخابز الموجود دي كلها"، مستطردا: "مالنا ومال حرب أوكرانيا؛ الحكومة عاجزة وفاشلة المواطن يئن والحكومة لا تئن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك