الجنزورى ينتهى من اختيار مرشحى «القائمة الوطنية» - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجنزورى ينتهى من اختيار مرشحى «القائمة الوطنية»

الدكتور كمال الجنزوري - رئيس الوزراء الأسبق
الدكتور كمال الجنزوري - رئيس الوزراء الأسبق
كتب ــ سامر عمر:
نشر في: الثلاثاء 3 فبراير 2015 - 1:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 فبراير 2015 - 1:15 م

مصدر: أغلبها شخصيات مستقلة.. تمثيل «رمزى» للأحزاب.. وإعدادها استغرق 8 شهور

انتهى رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور كمال الجنزورى، من اختيار 120 مرشحا لـ«القائمة الوطنية» التى يعدها لخوض الانتخابات البرلمانية، من إجمالى 2500 طلب ترشح تقدم بها شخصيات عامة وحركات سياسية ورؤساء الأحزاب المصرية وعدد من النقابات المهنية المختلفة.

وقال مصدر مقرب من الجنزورى، لـ»الشروق»: «إنه حسم اختيار مرشحى القائمة الوطنية الذين سيخوضون الانتخابات على جميع مقاعد القائمة، بعد 30 جلسة مع قوى سياسية وحزبية، وعمل دام أكثر من 8 أشهر.

وأضاف المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه: وضع الجنزورى 7 معايير محددة لاختيار مرشحين، فى مقدمتهم الخبرة السياسية والكفاءة، ويليها النزاهة، إضافة إلى انتمائه لمبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيو، كذلك السمعة الطيبة والقدرة على تحمل أعباء المرحلة المقبلة.

وكشف المصدر عن أن الجنزورى استعان بـ7 شخصيات بارزين، عندما بدأ فى إعداد القائمة الانتخابية، من عدة أشهر لاختيار المرشحين، وتابع أن تمثيل الأحزاب والتحالفات الانتخابية سيكون بسيطا ورمزيا، وأن الجنزورى تواصل مع جميع الأحزاب السياسية والائتلافات والنقابات المختلفة للمشاركة فى القائمة بنسب رمزية نظرا لطبيعة القائمة بضمها 120 مرشحا فقط، خاصة أنه يرى أن دور الأحزاب السياسية الأساسى هو خوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية.

وبحسب المصدر، فإن القائمة سيكون أغلبها شخصيات مستقلة مشهود له بالعمل الوطنى والكفاءة والخبرة السياسية وبعض الوجوه الشبابية، منوها إلى أن الجنزورى استقر على أسماء بعض المرشحين ليكونوا ضمن قائمة احتياطية، تجنبا لوقوع أى تطور أو انسحاب لأى مرشح لأى سبب أو ظرف طارئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك