«ستار لايت العقارية» تقترب من اقتراض مليار جنيه من «الأهلى المصرى» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ستار لايت العقارية» تقترب من اقتراض مليار جنيه من «الأهلى المصرى»


نشر في: السبت 3 أبريل 2021 - 6:14 م | آخر تحديث: السبت 3 أبريل 2021 - 6:14 م

توصلت شركة ستار لايت للتنمية العقارية إلى اتفاق مع البنك الأهلى المصرى ــ أكبر بنك حكومى ــ للحصول على قرض بقيمة تقارب المليار جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال واعمال ــ الشروق».

اضافت المصادر أن القرض الذى تسعى الشركة للحصول عليه يوجه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية البالغة 3.1 مليار جنيه لمشروع القطامية كريكس بالتجمع الخامس على مساحة 42 فدانا حصلت عليها الشركة من هيئة المجتمعات العمرانية عن طريق التخصيص المباشر وذلك لاقامة مشروع عمرانى متكامل.

ووقعت «ستار لايت» عقد مقاولات فى فبراير الماضى مع شركة رواد الهندسة الحديثة احدى شركات السويدى للبدء فى تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع القطامية كريكس خلال 30 شهرا.

وقال المهندس شريف أبوطالب العضو المنتدب لشركة ستارلايت للتنمية العمرانية والسياحة، إن المشروع يقع على مساحة ٤٢ فدانا، بنسبة بناء لا تتجاوز ١٦% من المساحة الإجمالية للمشروع، باجمالى٤٠٠ وحدة فقط، وبمساحات متفاوتة

وتمتلك «ستار لايت» منتجع «القطامية كوست» فى الساحل الشمالى على الكيلو 180 طريق الإسكندرية – مطروح، بواجهة بحرية تمتد على 630 مترًا.

ويشهد القطاع المصرفى تزايد ملحوظ فى القروض الموجهة لصالح شركات التنمية العقارية حيث تتفاوض الشركة السعودية المصرية للتعمير مع عدة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه، وسبق ان حصلت على موافقة البنك الأهلى المصرى لزيادة قرض قائم من 970 مليون جنيه إلى 1.5 مليار جنيه، كما تسعى ايضا شركة هايد بارك للتطوير العقارى للحصول على قرض يتجاوز المليار جنيه، كما تتفاوض شركة اتش ايه العقارية مع عدة بنوك لاقتراض 1.6 مليار جنيه.

وشارك البنك الأهلى المصرى وبنك مصر فى تمويل مشترك طويل الاجل بقيمة 1.1 مليار جنيه لصالح شركة «سيتى إيدج» للتطوير العقارى، بغرض المساهمة فى جزء من التكاليف الاستثمارية البالغة حوالى 2.2 مليار جنيه والخاصة بإنشاء مول تجارى بمشروع الشركة «إيتابا سكوير» الكائن بمدينة الشيخ زايد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك