فتاة ووالداها... السجن 15 عاما لـ3 متهمين بترك طفلة أمام مسجد في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتاة ووالداها... السجن 15 عاما لـ3 متهمين بترك طفلة أمام مسجد في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 4:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 4:14 م

عاقبت دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، اليوم الأربعاء، كل من: "ز.م.ع"، طالبة، ووالدتها "هـ.ع.ا"، وأبيها "م.ع.ال"، عامل، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهما، بالشروع في قتل رضيعه "نجلة الأولى".

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 28937 لسنة 2022 جنايات أول العامرية، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من أهالي بالعثور على طفلة رضيعة حديثة الولادة، بجوار مسجد في منطقة عبد القادر بنطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وبانتقال الشرطة إلى موقع البلاغ وفحصه، تبين صحته، حيث أنه وعند ذهاب الأهالي لأداء فريضة الفجر أبصروا رضيعة حديثة الولادة متروكة بجوار المسجد، عارية، وعليها آثار دماء، فأخذها أحد رواد المسجد لتقديم الرعاية الصحية لها، وقام بإبلاغ الشرطة.

وكشفت التحقيقات المستندة لتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة عن قيام المتهمة الأولى بوضع الطفلة أمام المسجد بمساعدة والديها، إذ قاموا بتركها في الطريق العام وبحالة من شأنها تعريض حياتها للخطر، قاصدين إزهاق روحها والتخلص منها، ثم تركوها وفروا هاربين.

وأشارت التحقيقات إلى أن تقرير الطب الشرعي، واعترافات المتهمين أظهرت أن المجني عليها هي نجلة المتهمة الأولى، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض القضية على النيابة العامة، قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي اتخذت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: أحمد زكي المنوفي، ومحمد عاطف مشالي، وأحمد حنفي عبد الجواد، وسكرتير المحكمة الجنايات، سعيد عبد العظيم يعقوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك