«الطيران» تنتظر عروض الشركات الفنية والمالية لإنشاء مبنى جديد بمطار برج العرب - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطيران» تنتظر عروض الشركات الفنية والمالية لإنشاء مبنى جديد بمطار برج العرب

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 3 يونيو 2018 - 10:14 ص | آخر تحديث: الأحد 3 يونيو 2018 - 10:14 ص

تستعد وزارة الطيران لتلقى العروض الفنية والمالية من الشركات الراغبة فى المنافسة على تنفيذ المبنى الجديد بمطار برج العرب، وفقا لتصريحات وزير الطيران شريف فتحى.
وقال فتحى إن مدة تنفيذ المبنى الجديد تستغرق 4 سنوات، وسيتم تمويل إنشائه بقرض من هيئة الجايكا اليابانى. وذكر أن وزارته تستهدف زيادة قدرة مطار برج العرب بهدف التمكن من استقبال أعداد أكبر من الركاب.
وتشمل أعمال التطوير إنشاء المبنى الجديد الصديق للبيئة بمساحة حوالى 34.100 ألف متر مسطح ليسع 4 ملايين راكب سنويا لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى 6 ملايين راكب سنويا، وهو حجم الحركة المتوقعة للمطار فى 2030، كما تشمل أعمال التطوير إنشاء موقف للطائرات جديد يسع 20 طائرة متوسطة الحجم بمساحة إجمالية 100 ألف متر وطرق تصل بين الموقف الحالى والموقف الجديد.
ولفت فتحى إلى أن وزارته تقترب من انتهاء توسعة مطار شرم الشيخ بهدف التمكن من استيعاب أى زيادة متوقعة فى حركة النقل بداخل المطار.
وحول مشروع الأيربورت سيتى، لفت إلى وزارة الطيران تدرس بدائل تنفيذ مشروع أيربورت سيتي حاليا بدون يحدد ملامح تلك البدائل. ويقع مشروع الأيربورت سيتى على مساحة 10 ملايين متر ويستهدف جذب 80 مليار جنيه استثمارات.
وبشأن عودة رحلات الطيران العارض مع روسيا، أكد أنه لم يتم تحديد موعد نهائى بشأن التفاوض مع الجانب الروسى حول ذلك الملف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك