سؤال برلماني حول آليات إلزام المستشفيات الخاصة بتسعيرة علاج مصابي كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

سؤال برلماني حول آليات إلزام المستشفيات الخاصة بتسعيرة علاج مصابي كورونا

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:45 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:45 ص

تقدمت النائبة إيفلين متى بطرس، بسؤال برلماني إلى رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة هالة زايد، حول آليات الرقابة على المستشفيات الخاصة للتأكد من مدى التزامها بالتسعيرة الجديدة التي أقرتها الحكومة لعلاج مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت متى، في سؤالها، أن تكلفة اليوم للمريض بالعزل بغرفة بالقسم الداخلي تتراوح ما بين 1500 إلى 3000 جنيه، كما أن تكلفة اليوم للمريض في الرعاية المركزة شاملة جهاز التنفس الصناعي تتراوح ما بين 7500 إلى 10 آلاف جنيه، وتكلفة اليوم في الرعاية بدون جهاز تنفس صناعي تتراوح ما بين 5000 إلى 7000 جنيه.

وأضافت أن الواقع يقول إنه في ظل زيادة أعداد المصابين واتجاههم لتلقي الخدمة الطبية عبر المستشفيات الخاصة، فإن الكثير من المستشفيات غير ملتزمة بتطبيق التسعيرة الجديدة، بل أن الأسعار يتم تحديدها على حسب هوى أصحاب المستشفيات، والمريض وذويه في ظل الحاجة الماسة لتلقي الخدمة الطبية خشيةً من تدهور حالته، يجد نفسه مُرغمًا لدفع مبالغ مالية طائلة.

وتساءلت عن آليات وزارة الصحة للتأكد من التزام المستشفيات الخاصة بالتسعيرة الجديدة، وما هي الإجراءات التي تمتلكها حال المخالفة؟ كما أن إجراءات الرقابة تتطلب زيادة أعداد مفتشي العلاج الحر في الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك