الاتحاد الأمريكي للتنس يفكر في إقامة دورة سينسيناتي قبل فلاشينج ميدوز - بوابة الشروق
السبت 11 يوليه 2020 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الاتحاد الأمريكي للتنس يفكر في إقامة دورة سينسيناتي قبل فلاشينج ميدوز

وكالات
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 10:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 10:26 ص

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الثلاثاء أن الاتحاد الأميركي لكرة المضرب حرصا منه على إقامة أهم دورتين مهددتين بفيروس كورونا المستجد هذا الصيف، يفكر في نقل تنظيم دورة سينسيناتي، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، إلى ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك قبل بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى.

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الأمريكي أبلغ هذا الاقتراح لرابطتي اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات وينتظر ردا منهما.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف لإنقاذ البطولتين الأكثر اهتماما في الموسم الصيفي على الملاعب الصلبة في أميركا الشمالية، واللتين لا تزالان مقررتين في موعديهما المحددين على الرغم من تفشي وباء "كوفيد-19" الذي أودى بحياة أكثر من 105 آلاف شخص في الولايات المتحدة.

وفي الوقت الذين لم يتم استئناف موسم رابطتي المحترفين والمحترفات بعد تعليقه القسري في منتصف مارس الماضي، فإن دورة سينسيناتي للماسترز والتي توج بلقبها العام الماضي الروسي دانييل مدفيديف، يجب أن تقام في الفترة بين 16 و23 أغسطس، على أن تقام بطولة فلاشينج ميدوز في الفترة بين 31 أغسطس و13 سبتمبر.

وتهدف فكرة إقامة البطولتين بملاعب المركز الوطني بيلي جان كينغ في نيويورك، إلى السماح للاعبين الأجانب بالبقاء في مكان واحد أثناء المنافسة في الولايات المتحدة، مما يخفف من المخاوف بشأن السفر أثناء الوباء.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يبقى الآن معرفة ما إذا كان هؤلاء الأشخاص (اللاعبون واللاعبات) الذين عادت أغلبيتهم العظمى إلى العيش في بلدانهم خلال انتشار الوباء والذين سيستفيدون من تصريح لدخول الولايات المتحدة، سيرغبون في القيام برحلة إلى نيويورك التي تعتبر واحدة من بؤر فيروس "كوفيد-19" في البلاد.

وأكدت اللاعبة الأميركية بيثاني ماتيك-ساندز في معرض ردها على سؤال لصحيفة "نيويورك تايمز" أنها وافقت على فكرة "خوض البطولتين في مكان واحد".

وقالت "نحن بالتأكيد على المسار الصحيح لأن ذلك يجعل من السهل السيطرة على أشياء معينة".

ومن المرجح أن تقام البطولتان خلف أبواب موصدة في حال عدم إلغائهما حيث من المتوقع أن يصدر الاتحاد الأمريكي للعبة بيانا بشأن مصيرهما بحلول نهاية الشهر الحالي.

وعلقت منافسات كرة المضرب الاحترافية اعتبارا من مارس الماضي بسبب تفشي وباء "كوفيد-19"، وستبقى كذلك حتى أواخر يوليو على الأقل.

وأقيمت هذا العام أولى البطولات الكبرى، أستراليا المفتوحة، في يناير الماضي، بينما أعلن المنظمون إلغاء بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات عادة، والتي كانت مقررة بين أواخر يونيو وأوائل يوليو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك