سفير المجر يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث مجالات التعاون المشترك - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

سفير المجر يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث مجالات التعاون المشترك

أميرة محمدين
نشر في: الخميس 3 يونيو 2021 - 1:02 م | آخر تحديث: الخميس 3 يونيو 2021 - 1:02 م

استقبل المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سفير دولة المجر بالقاهرة "أوندراش إيمرا كوفاشي"؛ لمناقشة سبل ومجالات التعاون بين الطرفين، والقطاعات المستهدفة في المناطق الصناعية خاصة العين السخنة وشرق بورسعيد، التي تشهد انطلاق لمشروعات ضخمة لتوطين الصناعات وإحلال الواردات وسد احتياجات السوق المحلية والإقليمية.
وعرض زكي، الفرص والحوافز الاستثمارية وآخر مستجدات المنطقة والمشروعات المقامة حاليا والتطوير الذي تشهده موانئ المنطقة الاقتصادية أبرزها ميناء السخنة والعريش.

وأشار إلى الاهتمام الذي تلقاه المنطقة الاقتصادية على مستوى المنظمات الإقليمية والدولية والدول الأوروبية، وتعدد القطاعات التي تقدمها المنطقة كفرص استثمارية واعدة يحظى بها شركاء المنطقة.

وناقش الجانبين آليات جذب المزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال المجرية للعمل بالمنطقة والتي تمثل أحد أهم المناطق الاقتصادية العالمية، وتتمتع بتوافر كافة مقومات الإنتاج وموقعها المميز الذى يربط البحرين الأحمر والمتوسط مروراً بأهم مجرى ملاحي عالمي وهو قناة السويس.

وخلال اللقاء، عُرضت حجم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الأولى من عمر المنطقة على مستوى البنية التحتية والمرافق والإجراءات والاستثمارات وما تهدف إليه المنطقة خلال خطتها الخمسية الحالية 2020-2025، ومعدلات الأداء المرتفعة التى حققتها الموانئ والمشروعات المقامة حاليا والتطوير الذى تشهدة المنطقة الاقتصادية خلال عام 2020 - 2021.

ومن جهته، أثنى سفير المجر على مميزات المنطقة الاقتصادية وتمتعها بالعديد من الاستثمارات الجادة ومستقبلها الواعد، وإمكانات تجعلها تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون وزيادة فرص للشراكة مع المجر وتعزيز مجالات التعاون الثنائية.

وأعرب عن ثقته بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتوافر فرص عديدة لإنشاء مشروعات في مجالات صناعية عديدة تجذب رجال الأعمال والمستثمرين بالمجر.

وتوجه السفير، إلى جولة ميدانية للمطورين الصناعيين بالمنطقة وزيارة مصنع "سان جوبان" وتفقد أعمال الشركة والتطوير الذي تشهده والخدمات التي تقدمها للمستثمرين وحجم العملاء وما نجحت فيه خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى حجم الإنتاج والتصنيع للشركة الذى يخدم السوق الخارجية.

كما توجه السفير، إلى ميناء العين السخنة وزيارة الحوض الأول والثاني وتفقد أعمال التطوير الجارية لتنفيذ أرصفة بطول 12 كيلو مترا بتكلفة تصل إلى 20 مليارا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك