السيسي: انتخابات رئاسية مبكرة وتكليف رئيس «الدستورية» بمهام الرئيس مؤقتًا - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 يناير 2020 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

السيسي: انتخابات رئاسية مبكرة وتكليف رئيس «الدستورية» بمهام الرئيس مؤقتًا

الفريق عبد الفتاح السيسي - وزير الدفاع
الفريق عبد الفتاح السيسي - وزير الدفاع
صفاء صفوت
نشر فى : الأربعاء 3 يوليه 2013 - 9:23 م | آخر تحديث : الأربعاء 3 يوليه 2013 - 9:40 م

أكد الفريق أول «عبد الفتاح السيسي»، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة لم يكن في مقدورها أن تصم آذانها أو تغض بصرها عن حركة ونداء جماهير الشعب المصري التي استدعت دورها الوطني وليس دورها السياسي.

 

وقال في البيان الذي ألقاه اليوم: إن القوات المسلحة كانت بنفسها أول من أعلن عن كونها بعيدة عن العمل السياسي، ولقد استشعرنا انطلاقًا من رؤيتهم الثاقبة أن الشعب المصري لا يدعوها بسلطة أو حكم، وأضاف: "وإنما يدعوها للخدمة العامة لمطالب ثورته".

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة بذلت الكثير من أجل احتواء الموقف وإجراء مصالحة وطنية، منذ شهر نوفمبر الماضي، ومجابهة التحديات والمخاطر للخروج من الأزمة الحالية.

 

وأوضح أن القيادة العامة قد اجتمعت بالسيد رئيس الجمهورية، يوم 22 يوليو الماضي، حيث عرضت رفضها الإساءة لمؤسسات الدولة الدينية والسياسية، وأضاف: "كان الأمل معهودًا على توافق وطني، الذي يوفر الاستقرار للشعب، بما يحقق طموحه ورجاءه إلا أن خطاب الرئيس ليلة أمس جاء بما لا يلبي مطالب جموع الشعب".

 

وأكد أن هذا الأمر استوجب القوات المسلحة للتشاور مع بعض رموز القوى السياسية والدينية والشباب، وأضاف "حيث اتفقنا على خارطة مستقبل تتضمن بناء مجتمع مصري قوي ومتماسك".

 

وشدد على أن خارطة الطريق تتمثل في تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وأن يؤدي رئيس المحكمة الدستورية القسم على أن تتم انتخابات رئاسية مبكرة ويتولى رئيس المحكمة الدستورية مهام الرئيس مؤقتًا، والمناشدة في البدء لإعداد إجراء انتخابات برلمانية ووضع ميثاق شرف للإعلام المصري.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك