غداً.. مؤتمر صحفي للإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
الأحد 9 أغسطس 2020 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

غداً.. مؤتمر صحفي للإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات مجلس الشيوخ

محمد نابليون:
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2020 - 4:23 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2020 - 4:23 م

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، مؤتمرا صحفيًا بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، غدًا السبت، الساعة الثالثة عصرًا، للإعلان عن مواعيد فتح باب الترشح لعضوية مجلس الشيوخ وميعاد دعوة الناخبين للإدلاء بأصواتهم داخل وخارج مصر وكذلك الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وكانت الهيئة قد أصدرت بياناً عقب صدور قانون مجلس الشيوخ وتعديلات قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، وقانون مجلس النواب، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، قالت فيه إن الهيئة تجري استعداداتها للاستحقاقات النيابية الجديدة.

وأضاف البيان أن العمل يجري على قدم وساق داخل أروقة الهيئة الوطنية للانتخابات بعد صدور قانون مجلس الشيوخ والقوانين المعدلة لكل من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات نفاذاً للتعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب في أبريل من العام الماضي.

وأوضح البيان أنه وفقاً لذلك فإنه يجرى الآن الاستعداد لانتخاب أول مجلس للشيوخ، حيث يعكف الجهاز التنفيذي للهيئة حالياً على الإعداد لهذه الانتخابات وإعداد القرارات اللازمة لها، وتحديد اللجان التي ستجرى أمامها عملية الاقتراع، مع مراعاة اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا التي من شأنها منع تزاحم الناخبين أمام اللجان وبما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك