جبالي: ثورة 30 يونيو استهدفت الحفاظ على الهوية المصرية وتثبيت دعائمها - بوابة الشروق
السبت 13 أغسطس 2022 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

جبالي: ثورة 30 يونيو استهدفت الحفاظ على الهوية المصرية وتثبيت دعائمها

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الأحد 3 يوليه 2022 - 2:09 م | آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 - 2:09 م

أشرف رشاد: نرفض محاولة بعض السياسين التصالح مع الإخوان.. و"بكري" يلقي ببيان عاجل حول ظهور رئيس أحد الأحزاب على "مكملين"
قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، إن نواب الشعب يجددون العهد للوطن والمواطن أن تظل روح الثلاثين من يونيو هي الدافع والواعز لنا دوما في كل عمل ‏نقوم به، واضعين دوماً نصب أعيننا صالح الوطن والمواطن.

وأضاف جبالي: "تأتي جلستنا اليوم بين أيام الذكرى التاسعة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، تلك الثورة التي أكد فيها الشعب المصري للعالم أجمع أن إرادته لا يمكن كسرها أو كبحها، فثار للحفاظ على هويته المصرية وتثبيت دعائمها، ملبيا نداء الوطنية بكل فداء، راسماً طريق حماية وتنمية الوطن وتطويره؛ مُعلياً اسم الوطن فوق أية انتماءات لجماعات أو جهات خارجية ظنت يوماً أن الإرهاب سينال من الدولة المصرية العظيمة، حيث نجح رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية في دحر الخلايا الإرهابية في كل جحر اختبأت به، وفي سبيل ذلك سالت دماء أبنائنا من الشهداء الأبرار.

‏واستطرد رئيس المجلس: "تحية التقدير والاحترام لرجل لم يبخل يوما بجهد أو عطاء ليبني وطنا يستحقه أبناؤنا وأحفادنا الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وكلنا يعلم ما قدمه إبان حكم الجماعة الإرهابية لمصر، وما تحمله في سبيل الخلاص منها بكل تفان وعطاء لم يبتغ منه إلا مصلحة الوطن وحماية المواطن، ولم يكتف بذلك بل أخذ على عاتقه مسئولية البناء والتنمية للنهوض بمصر على جميع المستويات، وتحقيق نهضة في المجالات كافة، من خلال تحقيق نقلة نوعية في مسيرة هذا الوطن نحو الاستقرار والتقدم والرخاء، من خلال إطلاق المشاريع القومية العملاقة، بداية من مشروع قناة السويس الجديدة مروراً بمصر بلا عشوائيات تحقيقاً للعدالة الاجتماعية وبتوفير سكن كريم لجميع فئات المجتمع، وإنشاء مدن ومطارات جديدة وشبكة طرق شملت مصر من أقصاها إلى أدناها، ومدن صناعية جديدة، وكذا إنشاء أكثر من 3000 مدرسة، وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة مائة مليون صحة، وإنجاز العديد من محطات الطاقة الكهربائية، وغيرها من المجالات.

واختتم جبالي: "كما حققت مصر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي نهضة في الداخل والخارج، حيث استعادت مكانتها على الساحة الدولية كقوة عظمى لا يمكن الاستغناء عنها ولا استبدالها، ‏ونحن إذ نستحضر روح القومية والوطنية في هذه الأيام كنواب للشعب ‏نجدد العهد للوطن والمواطن أن تظل روح الثلاثين من يونيو هي الدافع والواعز لنا دوما في كل عمل ‏نقوم به واضعين دوماً نصب أعيننا صالح الوطن والمواطن.

كما ‏تقدم رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أشرف رشاد، بالتهنئة لرئيس المجلس والنواب والشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك والعشر الأوائل من ذي الحجة وهي من أفضل أيام الله.

كما توجه بالتهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، قائلا: في هذه الأيام ونحن نشهد طفرة ونحصد إنجازات ثورة 30 يونيو، أتقدم بخالص الشكر لقائد مصر وملهما ومفجر الإنجاز التاريخي وصانع الإنجازات الكبرى.

ووجه النائب بيانا عاجلا بشأن محاولات البعض التقليل من الإنجازات والمشروعات القومية التي تشهدها الدولة، قائلا: هذا أول بيان عاجل أتقدم به منذ 7 سنوات في عضوية المجلس.
مردفا: "أصبح هناك عادة سيئة لدى بعض الإعلاميين خلال الفترة الماضية تتمثل في التقليل من هذه الإنجازات"، مؤكدا أن ذلك الأمر يصنع تشويها للوعي.

وأكد أشرف رشاد، أنه لا مزايدة على وطنية أحد، مشيرا إلى أن النقد البناء عنصر مهم في بنا الأوطان.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن: لا تصالح مع الإخوان المسلمين، لأن ما بيننا وبينهم قضية ثأر، هنا خلاف في العقيدة والفكر والدم.

وتابع: باسم حزب مستقبل وطن نرفض محاولة بعض السياسين التصالح مع جماعة لإخوان.‏

وجه النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا بشأن ظهور المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، على "قناة مكملين" التابعة لجماعة الإخوان.

وقال أمام الجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: تنص القوانين المصرية على ضرورة مكافحة الإرهاب، والإخوان صدرت أحكام ضدهم ووصفهم بأنهم جماعات إرهابية.

وذكر أن رئيس حزب المحافظين ظهر على قناة مكملين مع أيمن نور، ومحمد ناصر، الذي حرض على قتل الجنود، موضحا أن أكمل قرطام أذاع كذبا عن حدوث اتصالات بين الدولة وجماعة الإخوان.

وحذر عضو مجلس النواب، من أن ما حدث يمثل تهديد للدولة المصرية، متابعا: عندما يقف رئيس حزب سياسي ويتناسى الشهداء مع مذيعين حرضوا على القتل وتشويه سمعة البلاد فإن هذا عبث.

وطالب مصطفى بكري، لجنة الأحزاب السياسة والنيابة العامة بالتدخل ضد هذا الشخص، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد أكثر من مرة على قضية الوعي.

وأكد أن القنوات الإخوانية تقوم بدور خياني، لذلك فإنه من غير المقبول التعامل معها بأي شكل من الأشكال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك