مصر والكويت توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز العلاقات التجارية بينهما - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر والكويت توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز العلاقات التجارية بينهما

محمد المهم
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 1:55 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 1:55 م
شهد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وغرفة تجارة وصناعة الكويت.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التجارة والصناعة لفعاليات ملتقى الأعمال المصري الكويتي، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادى لرئيس مجلس الوزراء، إلى جانب عدد كبير من رجال الأعمال المصريين والكويتيين.

وقع البروتوكول محمد المصرى النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ومحمد جاسم الصقر رئيس غرفة وصناعة الكويت.

ويستهدف البروتوكول ترسيخ وتطوير العلاقات التجارية المباشرة بين الجانبين، وتعزيز العلاقات التجارية وتوطيد وتنمية التعاون الاقتصادي بين مصر والكويت.

ويلتزم الطرفان -بموجب الاتفاق- بتبادل المعلومات بشأن التبادل التجاري بين البلدين، ومساندة وتشجيع قطاع الأعمال في البلدين على تأسيس الشركات بنظام المشاركة، سواء في بلديهما أو بلدان أخرى، إلى جانب مساعدة كل طرف للطرف الآخر في تنظيم المعارض العامة المحلية والدولية والمشاركة فيها، وكذلك في المعارض المتخصصة سواء كانت اقتصادية أو فنية، وإقامة الندوات والمؤتمرات وأي أنشطة أخرى مشابهة بأي من البلدين تحقيقاً لمبدأ تعزيز التعاون الاقتصادي.

ونص على تعاون الجانبين في تنظيم الوفود التجارية المتبادلة وكذا بعثات دراسة السوق، وإقامة اتصالات تجارية مستمرة أو أي روابط أخرى تسهم في تنمية العلاقات التجارية المتبادلة بين البلدين، وإزالة أي معوقات ذات تأثير مباشر على انسياب التجارة البينية، أو على مستوى التعاون الصناعي بينهما، وذلك عن طريق تحديد طبيعة تلك المعوقات ومحاولة إيجاد حلول لها.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك