ننشر نص لائحة سير جلسات اللجان الفرعية بالحوار الوطني - بوابة الشروق
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


ننشر نص لائحة سير جلسات اللجان الفرعية بالحوار الوطني

أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 12:06 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 2:01 ص
كشف مجلس أمناء الحوار الوطنى، عن تفاصيل لائحة سير الإجراءات بجلسات اللجان الفرعية بالحوار الوطني، وذلك وفق ماجاء عبر منشور للصفحة الرسمية للحوار الوطني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وجاء في نص لائحة اللجان الفرعية بالمحاور الثلاثة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أن نصوص وبنود اللائحة تم وضعها بعد الاطلاع على الدستور، ودعوة رئيس الجمهورية بإطلاق الحوار الوطني بتاريخ 26/4/2022، وعلى قرار مجلس أمناء الحوار الوطني رقم ١ لسنة 2022 بتشكيل المجلس، وعلى اللائحة المنظمة لعمل مجلس أمناء الحوار الوطني واللجان والفاعليات المتفرعة عنه الصادرة بقرار مجلس الأمناء رقم ٢ لسنة 2022، وعلى مدونة السلوك والأخلاقيات بالحوار الوطني الصادرة بقرار مجلس الأمناء رقم ٣ لسنة 2022.

يشار إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني، قد استقر منذ انطلاق اجتماعاته في مطلع يوليو الماضي، على 19 لجنة نوعية، تضم 44 شخصية في 3 محاور، سياسية واقتصادية واجتماعية، مع اختيار حسام بدراوي مستشارًا للحوار الوطني لعرض رؤية مصر 2030.

وقد ضمت اللجان المختلفة، ملفات تتعلق بالتضخم وغلاء الأسعار، والدين العام والاستثمار، والصناعة في المحور الاقتصادي، بالإضافة للتعليم والصحة والشباب في الاجتماعي، ومباشرة الحقوق السياسية وحقوق الإنسان والمحليات والأحزاب في المحور السياسي.

وكان قد حسم مجلس أمناء الحوار الوطني، تشكيل المقررين والمقررين المساعدين للجان النوعية المختلفة، بعدما أضاف 4 لجان جديدة إلى 15 سابقة، وهي: لجنة الأحزاب السياسية، ولجنة النقابات وذلك بالمحور السياسي، و لجنة الشباب بالمحور المجتمعي، ولجنة السياحة في المحور الاقتصادي، مع اختيار حسام بدراوي مستشارًا للحوار الوطني لعرض رؤية مصر 2030.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك