جيش تحرير أورومو: سقوط آبي أحمد أمر محسوم - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 3:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيش تحرير أورومو: سقوط آبي أحمد أمر محسوم

وكالات
نشر في: الأربعاء 3 نوفمبر 2021 - 2:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 نوفمبر 2021 - 2:07 م

قال جيش تحرير أورومو المتحالف مع قوات "جبهة تحرير شعب تيجراي"، اليوم الأربعاء، إن سقوط رئيس الوزراء الأثيوبي، آبي أحمد أمر محسوم.

كما أكد جيش تحرير أورومو، أنهم قادرون على الوصول لأديس أبابا خلال شهر أو أقل، وفقا لما نشرته قناة "العربية" الإخبارية، في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكانت الولايات المتحدة، قد حذرت مواطنيها من السفر إلي إثيوبيا، في وقت أعلنت فيه أديس أبابا حالة الطوارئ مع احتدم المعارك في إقليم تيجراي وإعلان الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي عزمها الزحف نحو العاصمة.

ونصحت وزارة الخارجية الأمريكية -في بيان على موقعها الإلكتروني- مواطنيها بعدم السفر إلى إثيوبيا بسبب "النزاع المسلح والاضطرابات المدنية وانقطاع الاتصالات والجريمة، واحتمالية وقوع هجمات إرهابية"، حسبما ورد في التحذير الذي أطلقته الوزارة والذي يصل إلى المستوى الرابع.

وأوضح البيان أن "السفر إلى إثيوبيا غير آمن في هذا الوقت بسبب النزاع المسلح المستمر. قد تقع حوادث اضطرابات مدنية وعنف عرقي دون سابق إنذار".

ودعت السفارة الأمريكية فى أديس أبابا أيضاً المواطنين الأمريكيين فى إثيوبيا إلى الاستعداد لمغادرة البلاد وسط تصاعد الصراع بين الحكومة ومقاتلى تيجراى، كما فرضت السفارة قيوداً على مغادرة موظفيها العاصمة أديس أبابا، وفقا لشبكة "سى.إن.إن" الإخبارية الأمريكية.

وجاء التحذير الأمريكي بعد ساعات من إعلان الحكومة الإثيوبية حالة الطوارئ في عموم البلاد، عقب إعلان الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، أن قواتها قد تزحف نحو العاصمة أديس أبابا.

ودعت سلطات العاصمة أديس أبابا، أمس الأول، المواطنين إلى استخراج تراخيص بحمل السلاح في اليومين المقبلين، مشيرة إلي أنه تم اعتقال أشخاص حاولوا إحداث فوضى، وذلك دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك