اتصالات النواب تناقش خطة الحكومة لتحسين خدمات الإنترنت والمحمول - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


اتصالات النواب تناقش خطة الحكومة لتحسين خدمات الإنترنت والمحمول

صفاء عصام الدين
نشر في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 7:40 م | آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 7:40 م
مرثا محروس: 70 ألف نقطة تقوية على مستوى الجمهورية

قالت النائبة مرثا محروس، وكيلة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة عقدت عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية، مع وزير الاتصالات، والمسئولين فى الجهاز القومى للاتصالات، لبحث سبل خدمات الإنترنت وشبكات المحمول.
وأشارت محروس فى تصريحات لـ«الشروق» إلى أن الوزير وضع أمام اللجنة خطة لمحاولة تفادى مشكلة تدهور وضع الشبكات وانقطاع الخدمة وعدم وصولها لعدد من المناطق.
وأضافت أن الوزير قدم خطة تضمنت 70 ألف نقطة تقوية على مستوى الجمهورية، مضيفة: «اقترحت أماكن تقوية فى مراكز الشباب للاستفادة منها ووجود موارد إضافية لها».
كما أكدت أهمية تحسين خدمات الاتصالات والشبكات وضخ أكبر قدر من الاستثمار فى تقوية الشبكات والإنترنت، خاصة مع ارتباطها بقطاعى التعليم والصحة بشكل كبير وتأثرهما بضعف الخدمات فى مجال الاتصالات.
وشددت محروس على دور اللجنة خلال الفترة المقبلة لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة لتحسين خدمات الإنترنت والاتصالات، وتابعت: «الوزارة قدمت للجنة تقريرا كاملا ونتابع عملية تنفيذ الخطة».
وأوضحت النائبة مها عبدالناصر، عضوة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الأزمة ترجع إلى قلة الترددات وأبراج التقوية، واستدركت: «الترددات بدأ إتاحتها لشبكات الاتصالات منذ نحو أسبوعين، وبدأت الشبكات فى استلام الترددات التى سبق وتعاقدت عليها منذ سنة، ومن المتوقع أن نشهد تحسنا تدريجيا فى خدمات الإنترنت وشبكات الاتصالات خلال 3 إلى 6 أشهر على الأكثر».
كان عدد من أعضاء مجلس النواب انتقد وضع شبكات الاتصالات والإنترنت، خلال مناقشة مشروع قانون تنمية استخدام التكنولوجيا المالية فى الأنشطة المالية غير المصرفية، الأسبوع الماضى.
وقال النائب محمود أبو الخير، خلال كلمته فى الجلسة العامة، الإثنين الماضى: إن خدمات شركات المحمول ضعيفة، مؤكدا عدم وجود شبكات محمول فى قرى بالكامل فى محافظة سوهاج، وتابع: «إحنا بنعمل دولة وجمهورية جديدة نحتاج نظرة أكبر من شركات الاتصالات، مع زيادة الاهتمام بالقرى والنجوع».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك