نقيب المهندسين: نعمل بكل جد واجتهاد لرفع شأن المهنة.. والنقابة استشاري للدولة في تخصصها - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


نقيب المهندسين: نعمل بكل جد واجتهاد لرفع شأن المهنة.. والنقابة استشاري للدولة في تخصصها

محمد فتحي
نشر في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 9:57 م | آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 9:57 م

قال نقيب المهندسين هاني ضاحي، إن مجلس النقابة الحالي عمل بكل جد واجتهاد على ملفات عدة تسهم في رفع شأن المهنة والمهندس، لافتًا إلى دور النقابة كاستشاري للدولة في مجال تخصصها، والذي اتضحت معالمه في مشاركة النقابة بقانون التصالح على بعض مخالفات البناء والاشتراطات البنائية الجديدة.

وتحدث ضاحي خلال لقاء مفتوح مع مهندسي بورسعيد، عن تعديلات قانون النقابة وإعداد لائحة جديدة لمزاولة المهنة، منوها إلى ما تم بالمشروعات الاستثمارية للنقابة وكيفية تنميتها.

وعن زيادة المعاشات، قال نقيب المهندسين: "إن مجلس النقابة يعمل بكل قوته من أجل تنمية الاستثمارات لدعم المشروعات الخدمية للمهندسين وزيادة المعاشات"، مشيرًا إلى أن الزيادة الأخيرة التي تم الإعلان عنها بالجمعية العمومية، سوف يتم تطبيقها من أول شهر يناير القادم.

وأشار النقيب إلى وضع صندوق المعاشات، عندما تسلم المجلس الحالي مقاليد العمل بالنقابة، حيث شهد الصندوق أكبر عجز في تاريخه، والذي أقره الجهاز المركزي للمحاسبات، وقدر بـ 222 مليون جنيه، واليوم وبجهود هيئة المكتب والمجلس الأعلى للنقابة، يتحول هذا العجز لفائض بلغ 620 مليون جنيه، وهو أكبر فائض شهده صندوق معاشات المهندسين.

كما تطرق النقيب بالتفصيل للوضع الذي تسلم عليه المجلس الحالي أصول النقابة وأيضًا حقيقة ما تم بملف مستشفى المهندسين ببدر، والذي يعتبر إرثًا ورثه المجلس الحالي.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على الدور الرئيسي لنقابة المهندسين في تنفيذ المشروعات الكبرى بالمحافظة، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات العلمية والمهنية لأعضاء النقابة في تنفيذ المشروعات والمشاركة في إدارة بعض الملفات المهمة، مثل قانون الاشتراطات البنائية الجديدة وملف التصالح، وغيرها من الملفات التي تستعين بها المحافظة، وتقوم خبرات وكوادر النقابة بتنفيذها.

واستعرض المحافظ ما حدث من طفرة تنموية وخدمية غير مسبوقة ببورسعيد في مختلف المجالات، لافتًا أنها المحافظة الأولى في حجم الاستثمارات، وحققت نهضة غير مسبوقة بتوجيهات القيادة السياسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك