للرجال.. أطعمة قد تسبب التثدي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للرجال.. أطعمة قد تسبب التثدي

سمر سمير
نشر في: السبت 4 فبراير 2023 - 11:46 م | آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 11:46 م

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة التثدي، مما يسبب لهم الإحراج، خاصة عند الخروج من المنزل، ولكن يلعب النظام الغذائي دورًا في تطور مشكلة التثدي، وذلك لأن اتباع نظام غذائي غني بالدهون والكربوهيدرات والسكر ليس جيدًا لأي شخص، وخاصة في أنسجة الثدي، حيث تحتوي بعض الأطعمة التي تتناولها أيضًا على هرمونات ومواد كيميائية أخرى تحاكي تأثيرات الاستروجين.

لذلك إذا كنت تحاول تنعيم محيط صدرك بنفسك، سوف تحتاج إلى تجنب هذه الأطعمة، وذلك كما نشرها موقع "فيرجينيا سنتر".

* الأطعمة المصنعة

يمكن أن يتسبب اتباع نظام غذائي يحتوي على أطعمة مصنعة في زيادة الوزن، وزيادة بروز الثدي لدى الرجل، وذلك لأن هذه الأطعمة مليئة بالسعرات الحرارية الفارغة وعادة ما تكون محملة بالصوديوم والسكريات والمواد الحافظة، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يحتوي أي طعام يخرج من علبة أو حاوية بلاستيكية على مواد كيميائية تفرز هرمون التستوستيرون مثل البولي كربونات أو بيسفينول أ.

* منتجات الصويا

يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من الاستروجين النباتي، وهو الشكل النباتي للاستروجين البشري، مما يتسبب في زيادة حجم الغدد في منطقة الثدي لدى الرجال.

* البيض ومنتجات الألبان

البيض والحليب والجبن كلها غنية بالبروتين وقليلة الدهون، والتي تقول الحكمة التقليدية إنها مزيج مثالي إذا كنت بناء العضلات الخالية من الدهون، ولكن هذه المنتجات مليئة أيضًا باستروجين الدجاج والبقر، وهو مطابق للنسخة البشرية من الهرمون، مما يتسبب في مشكلة التثدي للرجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك