فيديو.. «الرئاسة»: توقيع اتفاقيات بين مصر والسعودية خلال زيارة «بن سلمان» - بوابة الشروق
الجمعة 23 فبراير 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الرئاسة»: توقيع اتفاقيات بين مصر والسعودية خلال زيارة «بن سلمان»

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 4 مارس 2018 - 5:05 م | آخر تحديث: الأحد 4 مارس 2018 - 5:05 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى القاهرة اليوم الأحد، هامة للغاية في هذه المرحلة، مشيرًا إلى شغل الشقين الثنائي والاقتصادي حيز كبير من الزيارة.

وأضاف «راضي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، الأحد، أنه سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية بين الأمير «بن سلمان»، والوفد المرافق له ومسؤولين مصريين، موضحًا أن المملكة العربية السعودية من بين أكبر المستثمرين في مصر على المستوى العربي.

وأشار إلى وجود علاقات اقتصادية كبيرة بين مصر والمملكة، منوهًا باستضافة السعودية أكبر عدد من العمالة المصرية في الخارج.

وأوضح أن المباحثات الثنائية في الزيارة تشتمل جوانب كثيرة على رأسها القضايا السياسية المتصلة بالإقليم والشرق الأوسط وملفات على الصعيد الدولي، مضيفًا أنه ستكون هناك زيارات ميدانية لولي العهد السعودي خلال زيارته مصر.

ووصف العلاقات المصرية السعودية بالتاريخية والراسخة، لما للمملكة من مواقف تاريخية قوية تجاه مصر وفي أزمنة فاصلة في تاريخ الدولة منذ حرب أكتوبر، مشيرًا إلى كون مصر المحطة الأولى في جولة «بن سلمان» الخارجية، يعكس العلاقات الممتدة بين البلدين.

وذكر أن مصر والسعودية هما ركيزتا العمل المشترك في العالمين العربي والإسلامي، ولابد أن يكون أي تحرك على المستوى الإقليمي والعربي منطلق من تنسيق كامل بين القاهرة والرياض.
يذكر أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، يصل القاهرة اليوم الأحد، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك