الهيئة العربية للتصنيع وشركة «تبيا» الصينية توقعان مذكرة تفاهم بشأن صناعة المحولات الكهربائية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهيئة العربية للتصنيع وشركة «تبيا» الصينية توقعان مذكرة تفاهم بشأن صناعة المحولات الكهربائية

أ ش أ
نشر في: الإثنين 4 مارس 2019 - 3:16 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2019 - 3:16 م

وقعت الهيئة العربية للتصنيع مذكرة تفاهم مع شركة (تبيا) الصينية؛ للتصنيع المُشترك للمُحولات الكهربائية ومُذبذبات التيار ومحطات الشحن الكهربائي.

وأكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع - خلال توقيع المُذكرة - على أهمية توطين صناعة المُحولات الكهربائية ومحطات الشحن الكهربائي بما يدعم مشروعات التنمية الشاملة..مشيرا إلى اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية مع الخبرات العالمية.

وقال: "إن التعاون مع الشركة الصينية يتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية خاصة في ظل المُستوى المُتميز والزخم القوي الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والصين".

وعلى الصعيد المحلي، شدد التراس على أهمية دعم كافة مُجهودات الدولة لتعميق التصنيع المحلي وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيادة نسب المكون المحلي والقيمة المُضافة للصناعة المصرية.

ومن جهتهم .. أعرب مسؤولو شركة "تبيا" الصينية عن تقديرهم لهذا التعاون الذي اعتبروه خُطوة رائدة لمصر وللمنطقة الإفريقية لتوطين التكنولوجيا الحديثة والتي تأتي في إطار اهتمام العديد من كبرى الشركات الصينية بالتعاون مع مصر، نظراً للثقة الكاملة في القيادة المصرية والمناخ الآمن والجاذب للاستثمارات.

وبمقتضى مذكرة التفاهم، يتم زيادة نسب المُكون المحلي في صناعة المُحولات الكهربائية والتصميم وخدمات الدعم الفني والمُشاركة في تسويق المُنتجات بالأسواق الخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك