جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي

عمر فارس
نشر في: الخميس 4 مارس 2021 - 6:01 م | آخر تحديث: الخميس 4 مارس 2021 - 6:01 م

شهد الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، ظهر اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس ويمثلها الدكتور ناجى عبد المؤمن، عميد كلية الحقوق بالجامعة ومركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجارى الدولى، ويمثله الدكتور إسماعيل سليم، مدير المركز، بهدف التعاون بين الجانبين، مما يفتح الآفاق لطلاب كلية الحقوق فى العمل على منح وعروض تدريبية فعلية في مجال التحكيم التجاري الدولى مما يتوافق مع توجه الجامعة الاستراتيجى لربط البرامج التعليمية بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل، فى كافة المجالات.

وفي إطار الاتفاقية سيتم إنشاء دبلومة مهنية متخصصة بالتعاون مع جامعة عين شمس ستجمع المناهج الخاصة بها بين القوة النظرية والتطبيق العملي.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمه المجتمع وتنميه البيئة والدكتور إيهاب يسر أنور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد صافي وكيل كل الحقوق لشئون التعليم والطلاب والدكتور المستشار محمد شتات أستاذ بكلية الحقوق ومستشار مكتب رئيس الجامعة والدكتور خالد حمدي عميد كلية الحقوق الأسبق والدكتور شريف العطافي والدكتور أحمد ديهوم.

أكد الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس أن الجامعه تعد رائدة فى مجال الدراسات القانونية، وتسعى إلى تطوير العملية التعليمية، لتظل دائما مؤسسة أكاديمية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي، تستطيع تمثيل مصر فى المحافل الدولية، وتسهم في سد الفجوات بين الدراسة الاكاديمية ومتطلبات سوق العمل.

وأضاف أن الجامعة تعمل دائما على تحقيق وتقديم افضل جوده تعليميه لابنائها الطلاب من خلال كليتها المعتمدة.

ومن جانبه أوضح الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق أن كلية الحقوق ومركز التحكيم الموجود بالكلية له دورا فعالا في المساهمة في نشر الوعي بالتحكيم واهميته في تسويه المنازعات التجاريه وتخريج أجيال من القانونيين ذوي العلم والكفاءه والالهام بالجوانب النظر والعلميه للتحكيم، معربا عن سعادته بالتعاون مع مركز القاه للتحكيم باعتباره المنظمة الدولية ذات الريادة في مجال التحكيم المؤسسي على المستوى العالمي و نظرا لخبرته الواسعه في التدريب والتدريس من خلال مشاركه المركز في دبلوم مهني تدريبي تمنحه كليه الحقوق جامعه عين شمس.

وحول دور مركز القاهرة الإقليمي، أكد الدكتور اسماعيل سليم أن المركز يهدف إلى نشر ثقافة التحكيم، فالعدالة الناجزة والمحايدة إحدى دعائم المجتمعات، مشيرا إلى أن المركز يهتم بالتدريب والتعليم من خلال الدورات التدريبية والمؤتمرات العلميةو إبرام العديد من اتفاقيات التعاون داخليا وخارجي، لافتا أن المركز سيسعى لخلق فرص عمل لخريجين كلية الحقوق جامعة عين شمس.

وجدير بالذكر يعد مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى منظمة دولية مستقلة لا تهدف إلى الربح، وأنشئ عام ١٩٧٩ بقرار من المنظمة القانونية الاستشارية لدول آسيا وأفريقيا عام ١٩٧٨بإنشاء مراكز إقليمية للتحكيم التجارى الدولى فى آسيا وأفريقيا أحدها فى كوالالمبور والآخر فى مصر حتى لا تقتصر إدارة التحكيم الدولى على بضعة مراكز تحكيمية فى أوروبا وأمريكا.

وفي ختام فعاليات توقيع البروتوكول أهدى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس بإهداء كتاب "قصر الزعفران.. عبق التاريخ واستشراف المستقبل"، والذي يحكي تاريخ القصر إلى الدكتور اسماعيل سليم مدير مركز القاهره الإقليمى للتحكيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك