شيعي يسحب أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية - بوابة الشروق
الأربعاء 8 أبريل 2020 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

داعيا شيعة مصر للخروج عن صمتهم

شيعي يسحب أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية

محمد غنيم
محمد غنيم
عبد الله عسكر
نشر فى : الأربعاء 4 أبريل 2012 - 1:30 م | آخر تحديث : الأربعاء 4 أبريل 2012 - 2:58 م

تقدم "محمد غنيم"، رئيس التيار الشيعي المصري- إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، اليوم الأربعاء، للاستعلام عن إجراءات وشروط وضوابط الترشح للرئاسة.

 

وكان غنيم، رئيس التيار الشيعي المصري، في أول ظهور رسمي للشيعة في مصر منذ انهيار الدولة الفاطمية على يد صلاح الدين الأيوبي، تقدم، الاثنين الماضي، بطلب رسمي إلى السلطات المصرية، وسلم خطابا للمشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري بصفته القائم بأعمال رئيس الجمهورية، طالب فيه بأن يتم تمثيل الطائفة الشيعية في مصر في لجنة كتابة الدستور أسوة بباقي مكونات وأطياف الشعب المصري.

 

 ودعا غنيم أثناء سحب أوراق ترشحه الطائفة الشيعية في مصر، في رسالة، أن يخرجوا من حاجز الصمت، ويطالبوا بجميع حقوقهم، مشيرا إلى أن ما تعانيه الطائفة الشيعية في مصر من الإهمال والتخوين والاتهامات بتنفيذ أجندات خارجية دفعه إلى الترشح للرئاسة، لأنه حق يكفله الدستور لجميع المواطنين.

 

وانتقد غنيم القوى الليبرالية لتجاهلهم قضية الشيعة في مصر، مشيرا إلى أنه شخصيا يؤيد ترشيح خيرت الشاطر، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، قائلا: إن خطوته هذه خطوة رمزية للفت الانتباه إلى قضيتهم.

 

يذكر أن غنيم، الناشط الشيعي، كان قد تقدم بشكوى إلى "هنري بيترشي"، المسئول عما يسمى بـ"حماية الأقليات" في السفارة الأمريكية بالقاهرة، متهما السلطات المصرية باضطهاد الشيعة، ومطالبا في الوقت نفسه بتمثيل الشيعة المصريين في لجنة صياغة الدستور الجديد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك