«السبسي»: «الإرهاب» انتقل مؤخرا من الصحراء إلى استهداف المدنيين - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السبسي»: «الإرهاب» انتقل مؤخرا من الصحراء إلى استهداف المدنيين

رئيس تونس
رئيس تونس
محمود محمد علي
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 8:28 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 8:28 م
قال الرئيس التونسي، باجي قائد السبسي، إن تونس تواجه تحديات داخلية كبيرة، لكن تحداياتها الخارجية أكبر بكثير، لافتًا إلى أن تونس الدولة الوحيدة الآن في المنطقة التي أجرت انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة وأنشأت دستورها بدون مرجعية دينية.

وأضاف «السبسي» خلال كلمة ألقاها للشعب التونسي، ونقلتها فضائية «سي بي سي اكسترا»، السبت، أن قوات الأمن التونسية في حالة استنفار، معترفًا بوجود نقاط ضعف يعمل على تداركها مستقبلًا.

وأوضح أن قوات الأمن التونيسية تواجه الجماعات الإرهابية في الصحراء، وتخوض حروبًا شرسة معها، لافتًا إلى أن الهجمات الإرهابية انتقلت مؤخرًا من الصحراء إلى المدن لتستهدف المدنيين.

وأكد الرئيس التونسي على أن دولة الجوار الليبية تشكل خطرًا على منطقة الشرق الأوسط، لما فيها من جماعات إرهابية مستوطنة فيها، مشيرًا إلى أن أمن ليبيبا من أمن تونس، وأن هذا أحد التحديات الكبيرة الخارجية الملاقاة على عاتق التونيسيين.

وأعلن «السبسي» فرض حالة الطوارئ في البلاد، وذلك في محاولة لتقويض العمليات الإرهابية، متابعًا: «ظنينا أن عملية متحف باردو الإرهابية ستكون الأخيرة، لكن جاءت عملية سوسة الأخيرة مما جعلنا نستعين بحالة الطوارئ لفرض السيطرة وحماية المدنيين».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك