خالد عبدالغفار يوضح سبب الزيادة في إصابات كورونا - بوابة الشروق
الإثنين 8 أغسطس 2022 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

خالد عبدالغفار يوضح سبب الزيادة في إصابات كورونا

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2022 - 11:44 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 11:45 م
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن الوزارة تضع خطة التأمين الطبي خلال عيد الأضحى، وخلال فترة الإجازات بشكل عام، موضحًا أنها ممتدة خلال شهري يوليو وأغسطس وحتى سبتمبر المقبل.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الاثنين، أن الوزارة مستمرة في تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا وتكثيف حملات التطعيم، لافتًا إلى إطلاق حملة طرق الأبواب في التجمعات بأماكن المصايف مثل بلطيم وجمصة والساحل الشمالي، والمدن الساحلية على البحر الأحمر كالعين السخنة والغردقة.

وشدد على أهمية الالتزام بارتداء الكمامات، وتطبيق الإجراءات الوقائية خاصة في الأماكن المغلقة، مناشدًا المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية 3 أشهر، الحصول على الجرعة التعزيزية.

وأرجع وزير التعليم العالي، الزيادة الطفيفة في إصابات كورونا إلى عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، واعتبار أن فيروس كورونا انتهى، منوهًا إلى أن الأجسام المضادة المتكونة في جسم الشخص الذي مر على حصوله على الجرعة الثانية ما بين 6 إلى 8 أشهر، لم تعد بنفس الكفاءة.

وعن خطة التأمين الطبي، أوضح أن هناك انعقادًا دائمًا لغرف الأزمات والطواري، فضلًا عن تأمين الاحتياجات من الأدوية ومخزون أكياس الدم، مؤكدًا على الاستعداد بشكل كافٍ، داخل المنشآت الصحية في أماكن التجمعات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك