اتحاد مصارف الكويت: مصر سوق اقتصادي استثماري واعد وحكومتها متعاونة مع المستثمرين - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 9:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

اتحاد مصارف الكويت: مصر سوق اقتصادي استثماري واعد وحكومتها متعاونة مع المستثمرين

اتحاد مصارف الكويت
اتحاد مصارف الكويت
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 6:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 6:31 ص

أكد الدكتور حمد الحساوي، أمين عام اتحاد مصارف الكويت وعضو الوفد المشارك في الاجتماع المصري الكويتي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن لقاء الوفد بالرئيس السيسي أسفر عن العديد من التوصيات والتصريحات التي تسهم في دعم الاستثمار.
وقال الدكتور الحساوي، خلال اتصال هاتفي مع قناة "دي إم سي" الفضائية لبرنامج " مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إنجي القاضي، مساء اليوم الإثنين، إن :"الوفد أطلع على الخطط التى قامت بها الحكومة المصرية وناقشنا العديد من الجوانب فيما يتعلق بالمشروعات العقارية والأسمدة والبنوك وغيرها من الأنشطة الاستثمارية التي نتوقع لها التكامل مع المستثمرين الكويتين خاصة مجال الصناعات الغذائية والدوائية".
وأعلن أمين عام إتحاد مصارف الكويت، أن مصر سوق اقتصادي استثماري واعد وتتعاون حكومتها مع المستثمرين العرب بشكل خاص، مشيرا إلى أن جهود الحكومة في الحد من الفترة الزمنية لإجراءات التقاضي بشأن مشكلات المستثمرين ستؤدي لطفرة استثمارية وحل المشكلات بالتفاهم بعيدا عن أروقة المحاكم.
وأكمل أن توجه الدولة المصرية لإنشاء وحدة خاصة لحل مشكلات المستثمرين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي سيؤدي إلى حالة نشاط استثماري وتحفيز للمستثمرين على العمل في مصر.
وأضاف، أن مصر لها مكانة كبيرة وكل الدعم المقدم منها للمستثمرين مشجع على الاستثمار .
وتابع، أمين عام اتحاد مصارف الكويت، أن فكرة الرخصة الذهبية لها تبعات إيجابية حيث أصبح من السهل على المستثمر أن ينهى الإجراءات الترتيبية لأي مشروع في خلال 20 يوما دون التعامل مع عدد كبير من الجهات واستهلاك وقت أكثر، وهي خطوة إيجابية ولها تأثير ملحوظ، لافتا إلى أن المستثمرين دخلوا إلى السوق المصري من خلال بنك الكويت الوطني والبنك الأهلى الكويتي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك