متهم لقاضي «لجان العمليات المتقدمة»: «كنت محبوس وتم ضمي للمتهمين في قضية أخرى» - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متهم لقاضي «لجان العمليات المتقدمة»: «كنت محبوس وتم ضمي للمتهمين في قضية أخرى»

كتب – مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 2:52 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 2:52 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الأحد، فض الأحراز في محاكمة 24 متهمًا من بينهم 15 محبوسًا و9 هاربين، في القضية رقم 570 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، لاتهامهم بتنفيذ عمليات إرهابية واستهداف المنشآت العامة ورجال الجيش والشرطة المعروفة إعلاميا ب«لجان العمليات المتقدمة».

وشدد القاضي على ضرورة الإلتزام بآداب الجلسة، وعدم التحدث أثناء انعقادها، وعلى الفور قامت بعرض محتوى الأحراز في القضية، التي احتوت على وثيقة سفر تخص المتهم نبيل عزمي، ورخصة قيادة، و توكيل بيع سيارة، بإسم المتهم أحمد محمد هيثم الدجوي.

وطلب علاء علم الدين، عضو فريق الدفاع، إثبات أن المتهم محمود السيدأمين وهو أحد المتهمين أيضًا بـ«كتائب حلوان»، محبوس ولم يحضر الجلسة، مضيفًا أن "هناك نقصًا في أوراق القضية التي تحصلوا عليها من محكمة الاستئناف من 780 وحتى 789"، وفق قوله.

فيما صاح متهم أحمد الدجوي من داخل القفص، قائلا: "محدش هنا عارف هو إتجاب ليه، انا كنت محبوس وتم ضمي للمتهمين في قضية النائب العام".

وطلب دفاع المتهمين تمكينهم من الإطلاع على التسخة الأصلية للأوراق والتصريح بتصوير الصفحات الناقصة، وإرجاء سماع الشهود لحين فض الأحراز جميعها، ليتدخل ممثل النيابة العامة، مشيرًا لجاهزية الأحراز للعرض، ليطلب القاضي إحضار الأحراز جميعها بالجلسة القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك