رئيس مجلس النواب: دور مصر محوري وأساسي في الشرق الأوسط والعالم كله - بوابة الشروق
الأحد 16 يناير 2022 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


رئيس مجلس النواب: دور مصر محوري وأساسي في الشرق الأوسط والعالم كله

رئيس مجلس النواب حنفي جبالي
رئيس مجلس النواب حنفي جبالي
هديل هلال
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 9:26 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 9:45 م

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن اليوم شهد استعراض أعمال القمة الـ7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والجلسة العامة الـ16 للجمعية، مشيرًا إلى أن الوفود البرلمانية المشاركة ألقت البيانات الخاصة بها.

وأضاف جبالي، خلال تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه قدم كلمة مصر في الجمعية، موضحا جهود الدولة المصرية في الداخل والنطاق الشرق متوسطي والدولي؛ لخفض الانبعاثات وإسهامها الفعلي في مواجهة مشكلة المناخ في العالم ككل وخاصة البحر المتوسط.

وأشار إلى تقدمه بتعديلات على مشروع القرار النهائي، قائلًا إن رئيس الجلسة رد بمراعاة تلك التعديلات المقترحة وإدخالها في مشروع البيان الختامي لأعمال القمة لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن مصر لها دور محوري وأساسي في الشرق الأوسط والعالم كله، موضحًا أنها تقدم كل جهودها في هذا المجال من تخفيض الانبعاثات والحفاظ على كل نقطة مياه وتبطين الترع وإقامة المشرعات لتحلية مياه البحر والحفاظ عليها.

وذكر أن مصر تسهم بدور بارز أقرت به الجمعية المنعقدة اليوم، مؤكدًا أن كل دول العالم تتحد لتحقيق الطموح العالمي بارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الأرض بمعدل 1.5 درجة فقط تفاديًا للتوقعات التي تشير إلى ارتفاعها بمعدل 4 درجات بحلول عام 2050.

وانطلقت أعمال القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والجلسة العامة الـ16 للجمعية، خلال الفترة من 3 – 4 ديسمبر 2021، بمشاركة وفد برلماني مصري رفيع المستوى برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك