إبراهيم عيسى: إسرائيل دولة ديمقراطية مع نفسها ومجرمة وعدوانية على أعدائها - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 فبراير 2024 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: إسرائيل دولة ديمقراطية مع نفسها ومجرمة وعدوانية على أعدائها

شيماء رزق
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 9:49 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 9:49 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه على الرغم من حالة الحرب التي تشنها إسرائيل، ولكنها تحاكم رئيس وزرائها نتنياهو، ولم يجر تأجيل جلسة محاكمته.

وأوضح خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الإثنين، أن إسرائيل دولة تمارس الديمقراطية على نفسها، بينما تمارس ما تمارسه من عدوانية ووحشية تجاه الفلسطينيين في غزة أو الضفة الغربية، مشددا على أن تل أبيب قادرة على محاكمة ومحاسبة حكمها.

ولفت إلى أن هناك فرقا بين ديمقراطية تمارسها الدولة مع نفسها، وبين وحشية تمارسها على أعدائها، موضحا أن الديمقراطية تعني حق الشعب في محاكمة أي مسئول، ويجب أن يتم استيعاب مشهد محاكمة نتنياهو ولا يجب تجاهله.

وذكر أن إسرائيل تتفوق على العرب في الجانب التكنولوجي والعسكري، وفي عدد من المجالات الأخرى، معقبا: «في قلب معركة يقودها جيش الاحتلال وفي توقيت به أكثر من مؤتمر صحفي للحديث عن الوضع العسكري والقتالي، هذا الشعب يحاكم رئيس الوزراء، ولم تؤجل الجلسة ولم تعلق الأمور، ولم يقل أحد عن الاحتياج لصف واحد ومسار المحاكمة مستمرا».

وفي اليوم ال59 للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال غاراتها وقصفها المستمر، وارتكاب المزيد من المجازر وجرائم الإبادة الجماعية، بحق المدنيين الفلسطينيين، وسقوط المئات من الشهداء والجرحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك