النائب طارق رضوان: البرلمان سيلتقي بكافة أطياف المجتمع لمناقشة تعديلات الدستور - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب طارق رضوان: البرلمان سيلتقي بكافة أطياف المجتمع لمناقشة تعديلات الدستور

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 11:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 11:25 م

أكد النائب طارق رضوان، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، استعداد البرلمان لإجراء حوار ات مجتمعية مع كافة طوائف المجتمع المصري، بشأن التعديلات الدستورية المقترحة.

وقال في لقاء مع برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، إن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أكد أنه سيتم تحديد جلسات مع التكوينات المختلفة والتيارات السياسية والنقابات والهيئات والتجمعات البرلمانية لكل محافظة، لتتم المناقشة وأخذ الآراء داخل اللجنة الدستورية والتشريعية على مدار الـ60 يومًا المقبلة التي ستشهد استعراض ومناقشة المواد المقترحة في التعديل، قبل عرض المسودة النهائية على اللجنة العامة للبرلمان.

وذكر أن الدستور عبارة عن عمل إنساني وليس رسالة ربانية، لذلك يتطلب تعديله وفقًا للمتغيرات وحاجة المجتمع، لأنه علاقة تنسيقية بين أفراد الشعب، مشيرًا إلى تعرض الدستور الفرنسي إلى 24 تعديلًا.

ولفت إلى وجود رغبة في ترسيخ الدولة المدنية بمصر، وهو أمر لا يمكن تنفيذه في وجود معوقات دستورية، مضيفًا أن تغيير القوانين لا يغني عن ضروريات تعديل الدساتير.

وكان ائتلاف دعم مصر، قد تقدم يوم الأحد الماضي، بطلب إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتعديل بعض مواد الدستور واستحداث مواد أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك