ترامب يلتقي رئيس البنك المركزي في مأدبة عشاء غير رسمي للمناقشة حول الاقتصاد - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب يلتقي رئيس البنك المركزي في مأدبة عشاء غير رسمي للمناقشة حول الاقتصاد

(د ب أ)-
نشر في: الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 1:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 1:59 م

التقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت متأخر أمس الإثنين، بالتوقيت المحلي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) جيروم باول، لإجراء محادثات جاءت بعد شهور من الانتقادات التي وجهها ترامب للمسؤول الذي رشحه بنفسه للمنصب بسبب رفع أسعار الفائدة.

وفي بيان، أكد البنك المركزي أن ترامب قد اجتمع مع باول ونائبه ريتشارد كلاريدا، في عشاء غير رسمي "لمناقشة التطورات الاقتصادية الأخيرة والتوقعات للنمو والتوظيف والتضخم"، بحضور وزير الخزانة ستيفن منوشن العشاء أيضا.

وكان هذا أول اجتماع بينهما منذ ترشيح ترامب لباول، ومن المعتاد أن يجتمع رؤساء الدولة مع رؤساء بنك الاحتياطي الفيدرالي، ولكن نظرا لانتقادات ترامب، لم يكن من الواضح ما إذا كان هذا الاجتماع سوف يتم ولا توقيت عقده.

وانتقد ترامب بنك الاحتياطي الفيدرالي مرارا لرفع أسعار الفائدة بسرعة كبيرة، محاكيا بعض المستثمرين. وتحرك باول لإبطال فكرة أن البنك المركزي وقع تحت تأثير الساسة.

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي إن باول :"لم يناقش توقعاته للسياسة النقدية، فيما عدا تأكيد أن مسار السياسة سيعتمد بالكامل على المعلومات الاقتصادية القادمة وما يعنيه ذلك للتوقعات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك