الري تنتهي من تطهير ترعة سقارة البحرية بعد انتشار صورها مغطاة بالمخلفات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الري تنتهي من تطهير ترعة سقارة البحرية بعد انتشار صورها مغطاة بالمخلفات

محمد علاء
نشر في: الجمعة 5 مارس 2021 - 6:44 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 6:44 م

أعلنت وزارة الري اتخاذ الأجهزة المعنية بالوزارة الإجراءات اللازمة لإزالة المخلفات المتراكمة بترعة سقارة البحرية بمحافظة الجيزة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور للترعة، التي انتهت الوزارة من تبطينها، وقد غطتها القمامة والمخلفات.

وناشدت وزارة الموارد المائية والري، في بيان صحفي، المواطنين بالحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من جميع أشكال التلوث، والحفاظ على الترع كافة التي تم الانتهاء من تأهيلها لضمان قدرتها على توصيل المياه للمنتفعين عليها، بالإضافة للحفاظ على الشكل الجمالي والحضارب للترع التي تم تأهيلها.

وأشار البيان إلى أن المشروع القومي لتأهيل الترع أحد أهم مكونات المشروع القومى لتطوير الريف المصري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي يستهدف تغيير شكل الريف المصري بشكل جذري، والارتقاء بحياة عشرات الملايين من المصريين.

ونوه أيضا إلى الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ١١٥٠ كيلومتر تقريباً بمختلف محافظات الجمهورية ، وأنه جار العمل فى تنفيذ ٤٢٨٦ كيلومتر أخرى ، وتم تدبير اعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل إلى ١٤١٢ كيلومتر تمهيداً لطرحها على المقاولين؛ ليصل بذلك إجمالي أطوال الترع التي شملها المشروع ٦٨٤٨ كيلومتر حتى تاريخه من أصل ٧٠٠٠ كيلومتر من المستهدف تأهيلها خلال المرحلة الأولى والتي ستنتهي بحلول منتصف عام ٢٠٢٢ بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي ١٨ مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك