رئيس «هندسية القوات المسلحة» يتفقد مشروعات تطوير المحاور المرورية بالإسماعيلية - بوابة الشروق
الخميس 2 ديسمبر 2021 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

رئيس «هندسية القوات المسلحة» يتفقد مشروعات تطوير المحاور المرورية بالإسماعيلية

رئيس"هندسية القوات المسلحة" يتفقد مشروعات تطوير المحاور المرورية بالإسماعيلية
رئيس"هندسية القوات المسلحة" يتفقد مشروعات تطوير المحاور المرورية بالإسماعيلية
الإسماعيلية: أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 2:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 2:36 م

تفقد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بمداخل ومخارج الإسماعيلية، التي تصل تكلفتها إلى نحو مليار جنيه وتهدف لخدمة إقليم القناة وتسهيل الحركة المرورية.

وتفقد «الوزير»، بمرافقة اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، موقع العمل بمشروع إنشاء الجسر الكبير الذي يربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد مرورًا بمنطقة منشية الشهداء، وصولًا إلى محور طريق محمد على وميدان عدلي منصور «الترانزستور»، ثم منطقة البركة وصولًا إلى طريق البلاجات ثم يعبر ترعة الإسماعيلية ويستمر على جانب بحيرة الصيادين حتى محور طريق البلاجات بمنطقة الواحة، البالغ طوله 3 كيلومترات بتكلفة إجمالية 700 مليون جنيه.

وتفقد الوزير تجهيز طبقة الأساس للجزء الأول من الطريق بطول 2 كيلومتر وعرض 50 مترًا ومتابعة صب القواعد الخرسانية اللازمة للجسر، وما يجرى تنفيذه من المراحل الإنشائية للمشروع الذي يتضمن إنشاء 4 كبارى على ترعة الإسماعيلية بمنطقة الإرشاد ومنطقة حدائق الملاحة أمام ميدان سالا ومنطقة الجلاء، بعد إعداد وتجهيز الأرض وانتهاء أعمال الحفر.

يتضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة منطقة مدخل الاسماعيلية إقامة 5 كباري على ترعة الإسماعيلية لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات والحد من حوادث الطرق في تلك المناطق.

وأكد اللواء ياسين طاهر، إنهاء تلك المشروعات في أقل من عام واحد، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز التعمير لتجهيز الإسماعيلية لتصبح عاصمة مصر الاقتصادية وقاطرة الانتقال نحو التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك