حديث القاهرة.. تفاصيل عودة خيري رمضان وإبراهيم عيسى ومجدي الجلاد للشاشة - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 4:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

حديث القاهرة.. تفاصيل عودة خيري رمضان وإبراهيم عيسى ومجدي الجلاد للشاشة

تقرير- أحمد فاروق:
نشر في: الأحد 5 يوليه 2020 - 1:00 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 5:13 ص

* عدم الوصول لاتفاق مع حسن راتب نقل البرنامح من "المحور" إلى "القاهرة والناس"
* البرنامج الجديد ليس إنتاجا مباشرا لطارق نور ويقدم بشراكة مع الدكتور وليد مصطفى
* بدء التحضيرات تحت إشراف محمد هاني استعدادا للانطلاق عقب إجازة عيد الأضحى

تستعد قناة "القاهرة والناس" لاطلاق أحدث برامجها "حديث القاهرة"، لمدة 5 أيام أسبوعيا، عقب عيد الأضحى المبارك، والذي يشهد عودة عدد من الإعلاميين إلى الشاشة بعد فترة من الغياب، أبرزهم خيري رمضان، ومجدي الجلاد، وإبراهيم عيسى.

وقالت مصادر لـ"الشروق"، أن البرنامج الجديد كان من المقرر تقديمه على شاشة قناة المحور، حيث دخل الثنائي مجدي الجلاد وخيري رمضان في مفاوضات استمرت لمدة شهر مع مالك "المحور" الدكتور حسن راتب، إلا أنهم لم يصلوا لاتفاق، ليقررا بعد ذلك الذهاب بالفكرة إلى طارق نور مالك قناة "القاهرة والناس"، قبل شهر تقريبا، ليرحب بظهورها على شاشته.

وأوضحت المصادر، أن البرنامج الجديد لن يكون إنتاجا مباشرا لقناة "القاهرة والناس"، وإنما يقدم بشراكة مع الدكتور وليد مصطفى، على أن يتولى الكاتب الصحفي محمد هاني الرئيس السابق لقنوات cbc، وأحد مؤسسيها، الإشراف العام على المحتوى، فيما تسند مهمة رئاسة التحرير الى الدكتور محمد فتحي، والصحفي محمود المملوك.

وكشفت المصادر، أن فريق عمل برنامج "حديث القاهرة" بدأ التحضيرات، استعدادا للانطلاق عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، كموعد مبدئي، مشيرة إلى أن "القاهرة والناس" ستستمر في بث برنامجها "المصري أفندي" حتى نهاية شهر يوليو الجاري، على أن ينضم مقدمه الإعلامي محمد علي خير بدء من أغسطس المقبل إلى فريق عمل البرنامج الجديد، الذي يشارك فيه أيضا الإعلاميتان كريمة عوض، وسالي عبد السلام، والإذاعي مروان يونس، والسيناريست مدحت العدل، والناقد الرياضي خالد بيومي.

ونالت المعلومات غير الرسمية التي تم تداولها خلال الساعات الماضية عن برنامج "حديث القاهرة" اهتماما كبيرا في الأوساط الإعلامية، كونها تأت بالتوازي مع الإعلان عن عودة عدد آخر من الإعلاميين الغائبين للشاشة، مما دفع البعض لتوقع تغييرا في السياسة الإعلامية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد إعادة تشكيل الهيئات المنظمة للإعلام نهاية الشهر الماضي، في ظل عودة وزارة الدولة للإعلام بعد 5 سنوات من إلغائها.

وتضم قائمة الإعلاميين العائدين للشاشة بعد غياب، الإعلامي أسامة كمال الذي أعلن عن تعاقده مع قناة المحور لتقديم برنامج "90 دقيقة" بدء من أغسطس المقبل، بعد مفاوضات استمرت شهرين تقريبا، ليعود من خلاله إلى الشاشة بعد مرور عام على توقفه عن تقديم برنامجه السابق «مساء dmc.
على شاشة المحور أيضا عاد الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى تقديم البرامج، حيث يشارك حاليا الإعلامية جيهان لبيب، تقديم برنامج "90 دقيقة"، على أن ينتقل إلى تقديم برنامج «48 ساعة» بدء من أغسطس.

وكان قد سبقهم إلى الشاشة الإعلامى محمد مصطفى شردى، الذي انضم إلى فريق مذيعيين، برنامج «الحياة اليوم» بدء من 6 يونيو الماضي.

قناة النهار أعلنت هى الأخرى أعلنت عن تعاقدها مع الدكتور محمد الباز رئيس مجلسى إدارة وتحرير جريدة الدستور، ليشارك الإعلامى تامر أمين تقديم برنامج «آخر النهار»، وذلك بعد مرور شهرين فقط على مغادرته قناة المحور الذى كان يقدم على شاشتها برامج «90 دقيقة».
فى المقابل أعلنت «النهار» عن إذاعة برنامج «باب الخلق» الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد بشكل مستقل عن برنامج «آخر النهار»، بعد أن كان يذاع تحت مظلته منذ انطلاقه.

لم يتوقف الأمر عند القنوات العامة، فقد بدأت قناة الأهلي مفاوضات مع الإعلامي معتز الدمرداش ليقدم برنامج يومي على شاشتها، ضمن خطة التطوير الجديدة التي تستهدف تحول القناة من رياضية إلى قناة عامة.

يذكر أن الإعلامي خيري رمضان، يغيب عن الشاشة منذ يوليو 2018، حيث كان "مصر النهارده" آخر تجاربه على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، أيضا يعود لتقديم البرامج بعد توقف حوالي 3 سنوات، حيث كانت آخر تجاربه على الشاشة "معالي المواطن" على قناة الحياة حتى مايو 2017، أما الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، الذي لم يظهر على شاشة القنوات المصرية منذ مايو 2018، منذ أعلنت قنوات on إنهاء التعاقد معه بعد 4 أشهر فقط على بداية تجربته المسجلة والبعيدة عن السياسة «حوش عيسى»، فيما استمر بعدها في تقديم برنامج "مختلف عليه" على شاشة الحرة الأمريكية، إلى جانب برنامج إذاعي على نجوم إف إم.
الإعلامي محمد هاني أيضا كان قد غادر منصبه في قنوات cbc نوفمبر 2018، ليعلن بعدها المشاركة في تأسيس مشروع "كايرو شو" الذي قدم خلال العام الماضي عدد من المسرحيات، أبرزها "الملك لير" بطولة يحي الفخراني، و"3 أيام في الساحل" بطولة محمد هنيدي"، و"علاء الدين" بطولة أحمد عز"، و"حزلقوم" بطولة أحمد مكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك