بدء توريد 6 قطارات مكيفة جديدة تابعة لصفقة تالجو الإسبانية مايو 2021 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء توريد 6 قطارات مكيفة جديدة تابعة لصفقة تالجو الإسبانية مايو 2021

أحمد سعداوي
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 1:25 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 1:25 م

كشف رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أشرف رسلان، موعد بدء توريد 6 قطارات مكيفة جديدة تنفيذًا للصفقة الموقعة مع شركة تالجو الإسبانية، حيث يضم القطار 8 عربات درجة ثانية مكيفة و5 عربات درجة أولى مكيفة، وجرار وعربة توليد قوى وعربة بوفيه، بقيمة 125.6 مليون يورو، تم توفيرها من خلال قرض ميسر مقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقال رسلان، لـ"الشروق"، إنه مقرر توريد أول قطار بداية شهر مايو 2021 بدلًا من مارس؛ نظرًا لتأثر الشركة المصنعة بجائحة كورونا وتأخر إنهاء بعض الأعمال، مشيرًا إلى حرص الهيئة على تشغيل قطارات جديدة لتحديث أسطول الهيئة في واحدة من آليات تطوير الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأوضح رسلان، أن العربات الجديدة مصنعة من الألومنيوم مما يقلل وزنها واستهلاك الوقود، كما أن سرعة القطار تصل إلى 160 كيلومترا في الساعة الواحدة؛ ما يخفض زمن الرحلة للمسافات الطويلة، فضلًا عن تميز القطار بثباته الكبير على السكة؛ ما يجنب خطر الحوادث أو خروجه عن القضبان.

وتابع أن كل مقعد في الدرجة الأولى مزود بشاشة عرض، وهناك شاشة مركزية في عربة الدرجة الثانية، كما تحتوي العربات على كراس متحركة وأماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن احتواء العربات على كاميرات مراقبة لزيادة الأمان بالقطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك