السيسي: ألقيت محاضرة عام 2010 عن مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

السيسي: ألقيت محاضرة عام 2010 عن مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي

نور رشوان
نشر فى : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 1:16 م | آخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 1:16 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن «الدول المتقدمة تستطيع بشكل جيد أن تتعايش مع آثار ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، بشكل يقلل هذه المخاطر، على العكس من الدول غير المتقدمة مثل مصر».
وأوضح «السيسي»، في طاولة مستديرة بعنوان «مواقع التواصل الاجتماعي: تنقذ أم تستعبد مستخدميها» خلال فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم، صباح الاثنين، «ألقيت محاضرة عام 2010، وحضرها عدد من أفراد الجيش والمواطنين، حول التطور الذي حدث في وسائل التواصل الاجتماعي، وقلت وقتها إنها ستؤدي لخطر كبير على مصر والمنطقة».
وأضاف أن «ما قلته حدث بالفعل، حيث صورت هذه المواقع نطباع معين عن الدولة وأهمية التغيير، وهو ما لم نكن مستعدين له وقتها، وهذه ليست مشكلة الشبكات بل مشكلتنا نحن؛ لأننا لم نكن جاهزين لهذا التغيير».
وأشار إلى أن «مواقع التواصل الاجتماعي أعطت انطباعًا غير حقيقي عن واقعنا، وحركت الجماهير، وأدت إلى مشكلة كبيرة في منطقتنا العربية»، مشيرًا إلى استخدام الجماعات الإرهابية لهذه المواقع لتحقيق أغراضها.
وتتواصل لليوم الثالث على التوالي، فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ، والذي انطلق السبت الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من 163 دولة حول العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى غد الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك