تعرفي على الخطوات الصحيحة لوضع كريم الأساس - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

تعرفي على الخطوات الصحيحة لوضع كريم الأساس

منار محمد
نشر فى : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 12:45 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 12:45 م

"الفاونديشن" أو "كريم الأساس" أو "مصحح عيوب البشرة" من أدوات المكياج المهمة في حياة أغلب الفتيات؛ لأنه يهيئ البشرة قبل وضع مستحضرات التجميل الأخرى ويجعلها نقية ويخفي البثور والحبوب بقدر الإمكان.

وعلى الرغم من أن "الفاونديشن" مجرد كريم، إلا أنه يحتاج إلى خطوات معينة لوضعه على البشرة؛ لأن الخطأ فيه يشوه مظهر الوجه ويكشف أن لون البشرة غير حقيقي ويفسد مظهر مستحضرات التجميل الأخرى مهما كانت موضوعة بدقة.

لذلك، تقدم "الشروق" الخطوات الصحيحة لوضع كريم الأساس، حسبما جاء في موقع "cosmopolitan".

1- غسل الوجه

قبل وضع كريم الأساس، يجب غسل البشرة وتنظيفها من الأتربة والزيت وأي أثر لمكياج سابق، ومن الأفضل استخدام الماء فقط دون الصابون؛ لأن الصابون يمكن أن يتسبب في تهييج البشرة، مع ضرورة التجفيف الجيد.

2- تقشير البشرة

وجود طبقة من الدهون أو تقشر في البشرة يجعلها غير متساوية سواء في المستوى أو اللون، وهذا أمر غير جيد عند وضع كريم الأساس، ولذلك يجب استخدام مقشر للوجه بالنوع المناسب للبشرة حتى تصبح ناعمة ومتساوية وجاهزة للفاونديشن.

3- وضع مرطب

استخدمي مرطبا على البشرة بعد عمل الخطوات السابقة؛ حتى تحمي الوجه من الشمس الضارة ولخلق بشرة متوهجة، وإذا كانت بشرتك جافة فاختاري مرطبا كريميا، أما إذا كانت دهنية فاختاري مرطبا يحتوي على الجل.

4- استخدام مصحح لون البشرة

بعد ذلك، استخدمي مصحح لون البشرة لإخفاء الهالات السوداء أو المناطق غير المتساوية في الجلد، وإذا كنت لا تعرفين الألوان الصحيحة، فالوردي يزيل البقع الزرقاء في البشرة الفاتحة، ولون الخوخ يزيل الظلال الأرجواني في البشرة متوسطة البياض، والبرتقالي يخفي البقع الداكنة في البشرة الداكنة، أما الأصفر فيزيل البقع الداكنة على الجلد الذي يميل إلى اللون الداكن.

5- وضع كريم الأساس

بعد الخطوات السابقة، عليكِ وضع كريم الأساس ولكن يجب البدء بكمية صغيرة حتى لا يظهر أن الوجه موضوع عليه طبقة من الكريم، وركزي على وضع الفاونديشن على الجبين وبين الحواجب وتحت العين والدقن والأنف.

ثم ابدأي من منتصف الوجه إلى الشعر والرقبة باستخدام أصابعك أو الفرشاة، ووزعي الكريم جيدًا لتغطية الوجه والرقبة بالكامل.

بعد الانتهاء، تأكدي من أن بشرتك أصبحت بلون موحد ولا يظهر أن هناك كريم موضوع عليها، ثم ضعي البودرة بشكل عادي وطبقي مستحضرات التجميل التي ترغبين فيها دون قلق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك