القباج: بدء العمل على استبدال بطاقات صرف تكافل وكرامة بكروت ميزة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القباج: بدء العمل على استبدال بطاقات صرف تكافل وكرامة بكروت ميزة

أ ش أ
نشر في: الخميس 5 نوفمبر 2020 - 3:47 م | آخر تحديث: الخميس 5 نوفمبر 2020 - 3:47 م

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن بدء العمل على استبدال بطاقات صرف مساعدات الدعم النقدي تكافل وكرامة ببطاقات صرف "ميزة" والبالغ عددها 3.4 مليون بطاقة يستفيد منها 14 مليون مواطن تقريبا، وتوفر ميزة إتاحة عمليات السحب والايداع وسداد المستحقات الالكترونية بدون تحمل المواطنين أي تكلفة مادية وذلك في إطار سياسة الدولة في تطبيق الشمول المالي.

وقالت الوزيرة خلال لقائها بعدد من الصحفيين اليوم،إن الوزارة أوشكت على الانتهاء من نقل عملاء معاش الضمان الاجتماعي لمنظومة مساعدات الدعم النقدي"تكافل وكرامة"ويتبقى فقط حوالي 300 ألف أسرة تعمل الوزارة على استكمال نقلهم.

وعن فلسفة ورؤية الوزارة لملف الحماية الاجتماعية ، قالت الوزيرة إن العمل في هذا الملف هو عمل وطني وليس انساني فقط،حيث أولت الوزارة أهمية خاصة لاستهداف الأولى بالرعاية والفئات الأضعف جغرافيا واجتماعيا ودعمهم نقديا، ثم العمل على تنفيذ حماية اجتماعية وتمكين لهذه الفئات عبر برنامج فرصة وتوفير وظائف تلائم هذه الفئات إلي جانب التنسيق مع الجمعيات الأهلية لتدريبهم وتأهيل القادرين منهم على العمل.. مشيرة إلى أن الوزارة تولي أهمية أيضا للذين تحسنت أحوالهم وخرجوا من برنامج الدعم النقدي حتى لا يعودوا مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك