الأهلي ينجو من فخ الجونة والأمطار .. ويتقدم للمركز العاشر فى الدوري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي ينجو من فخ الجونة والأمطار .. ويتقدم للمركز العاشر فى الدوري

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
عمرو فهمي
نشر في: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 9:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 11:25 م

حقق الأهلي فوزا صعبا على الجونة 2-1 فى المباراة المؤجلة من الأسبوع السابع لبطولة الدوري والتى أقيمت على ملعب السلام مساء اليوم الأربعاء فى أجواء ممطرة .

وتقدم محمد نادي للجونة فى الدقيقة 13 ، وتعادل أحمد الشيخ للأهلي 68 ، وسجل أحمد علي مدافع الجونة فى مرماه فى الدقيقة 79 بعد ركنية متقنة لوليد سليمان .

 ليحقق الأهلي فوزه الثاني على التوالي فى الدوري بعد الفوز على بتروجت السبت الماضي ..بهدف أحمد الشيخ .

ورفع الأهلي رصيد إلي 17 نقطة وتقدم للمركز العاشر من 9 مباريات فقط وله 7 مباريات مؤجلة  ، فى حين تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة فى المركز الـ 15 .

 الشوط الأول 

شهدت الدقائق الأولى حماسًا كبيرًا من جانب الفريقين، ومحاولات من جانب لاعبي الفريق للسيطرة في وسط الملعب. في الوقت الذي تكتل فيه لاعبو الجونة مع الاعتماد على المرتدات. ومن إحدى الكرات، نجح المنافس في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ١٢ عن طريق محمد نادي، بعد سقوط سعد سمير، بسبب تأثير الأمطار على أرضية الملعب.

وبعد الهدف، كثّف لاعبو الفريق من محاولات الوصول إلى مرمى عمر رضوان، حارس الجونة. وفي الدقيقة الـ٢٥، سدد هشام محمد كرة قوية من ضربة ثابتة تصدى لها رضوان.

واستمرت محاولات لاعبي الأهلي من خلال تمريرات لاعبي الوسط وتحركات ناصر ماهر والشيخ. وفي الدقيقة الـ٣١، نفّذ لاعبو الفريق جملة مميزة للغاية، انتهت بتصويبة مميزة من جانب كريم نيدفيد، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الجونة. وفي الدقيقة الـ٣٧، حصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء بسبب التدخل مع أحد لاعبي الجونة.

ومع مرور الوقت، زادت فاعلية لاعبي الأهلي من خلال اختراق للشيخ وتصويبة قوية، ارتدت بعد ذلك وسط عدة تمريرات ومحاولات اختراق من جانب ناصر ماهر.

واستمرت الهجمات من جانب لاعبي الأهلي خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وكاد وليد ازارو أن يسجل من رأسية متقنة، أنقذها حارس الفريق المنافس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجونة بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، شارك وليد سليمان بديلا لميدو جابر. وكثّف لاعبو الأهلي من الضغط لتعديل النتيجة. وبالفعل، شكّل “الشيخ” خطورة كبيرة. وسدد أكثر من مرة. وبعدها بدقائق، شنّ الفريق هجمة خطيرة انتهت بعرضية مميزة من جانب أيمن أشرف، أنقذها عمر رضوان، ليحرم الفريق من فرصة التعادل.

وفي الدقيقة الـ٥٩، دفع محمد يوسف، المدير الفني للفريق، بمروان محسن بديلا لهشام محمد لتنشيط النواحي الهجومية. وبعدها، سدد وليد سليمان كرة قوية أبعدها حارس الجونة.

وفي الدقيقة الـ٦٨، نجح “الشيخ” في تسجيل هدف التعادل بعد أن استغل عرضية متقنة من جانب وليد سليمان، ليقوم بتسديد الكرة بقوة لتسكن شباك الجونة.

واستمرت بعد ذلك سيطرة لاعبي الأهلي على مجريات اللعب بعد الانتعاش الذي أحدثه وليد سليمان إلى أن جاءت الدقيقة الـ٧٩، ليسجل سليمان الهدف الثاني، بعد أن نفّذ ركلة ركنية متقنة، ارتطمت بأحد لاعبي الجونة، ودخلت المرمى ليضع الفريق في المقدمة.

وبعد ذلك دفع “يوسف” بإسلام محارب بديلا لـ”الشيخ”. واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي في وسط الملعب. ولاحت فرصة خطيرة للجونة في الدقائق الأخيرة، لكنها مرت بسلام، قبل أن يحتسب حكم المباراة أربع دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، لم تسفر عن جديد. لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك