ريد كاربت القاهرة السينمائي.. هاني عادل: السينما معمولة عشان تلمس الشخص إنسانيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ريد كاربت القاهرة السينمائي.. هاني عادل: السينما معمولة عشان تلمس الشخص إنسانيا

هديل هلال
نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:29 م | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:29 م
قال الفنان هاني عادل، إن الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي، أكثر دورة شاهد فيها أفلام، مشيرًا إلى أنه كان محظوظًا هو وزوجته بمشاهدة أفلام حلوة بممثليها ومخرجيها والقائمين عليها.

وأضاف ضمن فعاليات ريد كاربت ختام مهرجان القاهرة السينمائي، مساء الأحد، أن بعض أفلام المهرجانات ذات الأفكار والإمكانيات البسيطة تبهره بصورة أكبر من الأفلام المعتمدة على التقنيات الحديثة والكبيرة.

وأشار إلى أن الموضوعات الإنسانية تلمسه بشكل أكبر، معقبًا: «السينما معمولة عشان تلمس الشخص إنسانيًا، والفيلم قد يضم إمكانيات وإبهار بكل أشكاله، لكن الفيلم الإنساني لا ينسى».

وأوضحت زوجته دياموند بوعبود، أنها تحرص على متابعة الفكرة والموضوع والمعالجة للأفلام التي تشاهدها، متابعة: «كيف طرح الفكرة وبأي طريقة ولغة وبعد إنساني، وكيف تجمعت كل العناصر كالإخراج والصوت والسكريبت والتمثيل والموسيقى للوصول إلى مكان شيق وتحقيق طريقة سينمائية خاصة».

وانطلقت، مساء اليوم الأحد، فعاليات ختام الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي 2021، وذلك بحضور أبرز نجوم الفن وصناع السينما في مصر والوطن العربي والعالم.

وشهدت الدورة الحالية تكريم الفنانة نيللي بمنجها جائزة «الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر؛ تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة، والفنان كريم عبدالعزيز بمنحه جائزة «فاتن حمامة للتميز».

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك